رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب رابعة ابتدائي بأسيوط عن امتحان الدراسات: بعض الأسئلة جاءت من أجزاء لم ندرسها| فيديو

تلاميذ الصف الرابع
تلاميذ الصف الرابع باسيوط
Advertisements

انتهى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمحافظة أسيوط من أداء امتحان مادة الدراسات في ثالث أيام امتحانات نصف العام الدراسي لسنة 2021-2022 وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

تلاميذ الصف الرابع

 

والتقت “فيتو” عدد من تلاميذ الصف الرابع الذين أكدوا  سهولة الامتحان الا بعض الأجزاء منه حيث أن أغلبها جاء من أسئلة الكتاب وشرح المدرسين، وبعض الأسئلة جاءت صعبة لأنهم لم ينتهوا من دراسة المنهج بالكامل ولم يتم دراستها أو شرحها في المدرسة نظرا لطول المنهج.

وقال أحد الطلاب: “الامتحان سهل ويارب ننجح كلنا” والامتحانات الباقية تكون كده. 

وانطلقت السبت الماضي امتحانات صفوف النقل بمدارس محافظة أسيوط وسط إجراءات احترازية مشددة ومن المقرر أن تنتهى يوم 3/2 وتستمر إمتحانات صفوف النقل للمرحلة الإبتدائية تستمر لمدة 10 أيام والإعدادى 10 أيام.

إجراءات مواجهة كورونا


وشهدت مدارس الابتدائي بمحافظة أسيوط اليوم الاثنين انتظام امتحان الدراسات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي وسط حالة من الترقب للطلاب وأولياء أمورهم وسط إجراءات تباعد لمواجهة فيروس كورونا.

وكان محمد إبراهيم دسوقى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عقد إجتماعًا موسعًا بحضور محمد النمر مدير عام التعليم الفنى وهشام طاهر مدير إدارة شئون الطلاب بالمديرية وعلاء خضراوى مدير إدارة الأمن وذلك بقاعة تنمية المهارات بمدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات،وذلك لمناقشة مواعيد وجداول إمتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بجميع المراحل التعليمية، والشهادة الإعدادية العامة، والمهنية للعام الدراسى، وذلك وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى.

الضوابط العامة للامتحانات

وأكد وكيل الوزارة أنه لأول مرة لايوجد خلاف مع الخريطة الزمنية فى تحديد مواعيد إمتحانات النقل بالمحافظة لافتا إلى أن الخريطة الزمنية أعطت مساحة للإمتحان وبالتالى لسنا فى حاجة إلى التغيير منوها على أنه تم عقد عدة اجتماعات مع الموجهين العموم والأوائل  ومديري الإدارات  ومشرفي الامتحانات لمناقشة الضوابط العامة لللإمتحان.

وأكد "الدسوقى " على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتوفير المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحانات بكل سهولة ويسر، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات من أبناء المحافظة النجاح والتوفيق منوها على أن الموجه العام هو المسئول عن تكليف الإمتحانات دون تدخل من أحد كى يتحمل المسئولية بمفرده لافتا إلى أن هذا الإجتماع يعد نقطة البداية فى أعمال الإمتحانات

وأضاف محمد النمر مدير عام التعليم الفنى أنه لا يوجد إمتحان عملى بالنسبة لطالب التعليم الفنى قبل يوم 15/يناير وأن الطالب يؤدى الإمتحان فى حصته داخل الفصل ويكمل اليوم الدراسى بصورة طبيعية  مؤكدا أن المديرية بالتنسيق مع الإدارات التعليمية ستقوم بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتهيئة الأجواء المناسبة ليتمكن أبناؤنا الطلاب من أداء الإمتحانات وتحقيق أعلى الدرجات.

وأوضح هشام طاهر مدير إدارة شئون الطلاب بالمديرية أن الإمتحانات سوف تبدأ يوم 15 يناير 2022وتنتهى يوم 3/2 مضيفا أن إمتحانات صفوف النقل للمرحلة الإبتدائية تستمر لمدة 10 أيام والإعدادى 10 أيام والتربية الخاصة نفس مواعيد مراحل التعليم العام وبالنسبة للتعليم الفنى فترة الإمتحان 16يوم والشهادات المحلية 6 أيام سواء الشهادة الإعدادية عام أو مهنى أو صم ومكفوفين.

وذكر مدير إدارة شئون الطلاب أن الإمتحانات سيتخللها يومين أجازة وهما أجازة عيد الغطاس المجيد ويوافق 19يناير القادم وأجازة ثورة 25يناير وعيد الشرطة وهذه جرى ترحيلها إلى يوم 27ينايربالإضافة إلى أيام الجمع

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية