رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اسمه مالك أكرم ويعاني نفسيًّا.. أول صورة لمحتجز رهائن تكساس

موقع الحادث في تكساس
موقع الحادث في تكساس
Advertisements

بعدما أثار الرعب في ولاية تكساس، كشف مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (FBI) أمس الأحد أن محتجز الرهائن الذي قُتل في معبد يهودي مواطن بريطاني.

وقال المكتب: إن محتجز الرهائن يدعى مالك فيصل أكرم (44 عامًا)، وأنه قُتل بعد إطلاق سراح أربعة رهائن بأمان مساء السبت الماضي.

من جانبه، أكد جالبرد شقيق أكرم في بيان، أن أفراد الأسرة أمضوا ساعات "على اتصال بفيصل"، أثناء احتجاز الرهائن وأنه على الرغم من أنه كان "يعاني مشكلات نفسية، فإنهم كانوا واثقين من أنه لن يؤذي الرهائن"، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الأمريكية.

كما ذكرت الأسرة أنها "لا تبرر أيا من أفعاله، وتود تقديم اعتذار صادق لضحايا هذا الحادث المؤسف"، مضيفة: إن موت فيصل "دمرها".

 

مواجهة استمرت 10 ساعات

واقتحم فريق إنقاذ رهائن تابع (لإف.بي.آي) مجمع بيت إسرائيل في مدينة كوليفيل الواقعة على بعد 26 كيلومترا شمال شرقي فورت وورث منهيا مواجهة استمرت لعشر ساعات مع الشرطة، واحتجز المسلح أربع رهائن منهم الحاخام.

وأُطلق سراح أحد الرهائن دون أن يصاب بأذى بعد احتجازه لست ساعات، ثم أطلق فريق (FBI) سراح الثلاثة الباقين بسلام.

وكانت إدارة شرطة كوليفيل قد قالت إنها تعاملت مع الأزمة في بادئ الأمر بنشر فرق التدخل السريع استجابة لمكالمات الطوارئ التي بدأت في حوالي الساعة 10:41 صباحًا خلال صلوات السبت التي كانت تُبث عبر الإنترنت، وسرعان ما بدأ مفاوضون من (FBI) اتصالات مع الرجل الذي قال إنه يريد التحدث مع امرأة تنزل في سجن اتحادي.

وقالت الشرطة الفيدرالية في بيان: "حتى الآن، لا مؤشر على ضلوع أي شخص آخر في العملية"، موضحة أن المحقِّقين يواصلون "تحليل الأدلة في الكنيس" وأن التحقيقات مستمرة.

ادعاء كاذب

وقال مسؤول أمريكي مطلع على الأمر لشبكة (إيه.بي.سي. نيوز): إن محتجز الرهائن ادعى أنه شقيق عالمة الأعصاب الباكستانية "عافية صديقي" التي تقضي عقوبة السجن لمدة 86 عامًا في الولايات المتحدة بعد إدانتها في عام 2010 بإطلاق النار على جنود وضباط مكتب التحقيقات الاتحادي ويطالب بالإفراج عنها.

و"عافية صديقي" محتجزة في سجن اتحادي بمنطقة فورت وورث، وقالت محاميتها مروة البيلي لشبكة (CNN) في بيان: إن الرجل ليس شقيق عافية صديقي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية