رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكويت تسجل 4503 إصابات جديدة بكورونا

الفحص عن فيروس كورونا
الفحص عن فيروس كورونا في الكويت
Advertisements

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الأحد، تسجيل 4503 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 465331.


وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور عبد الله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): إنه تم تسجيل 2243 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 421442، مبينًا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 90.6%.

وأوضح أنه تم تسجل حالة وفاة واحدة جراء الإصابة بكورونا ليصل إجمالي عدد الوفيات المسجلة إلى 2476 حالة.

وكانت أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، تعميمًا جديدًا موجَّهًا لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.

 

شركات الطيران الكويتي 

وذكر التعميم الموجه لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي أنه يجري السماح للقادمين المصابين بفيروس كورونا بدخول البلاد بعد قضائهم فترة العدوى.

وأوضح البيان أن المحصن الذي أصيب خارج البلاد، عليه إحضار نتيجة فحص PCR إيجابية بين 7 إلى 28 يومًا قبل تاريخ الوصول.

وفيما يتعلق بغير المحصن وأصيب خارج البلاد فعليه إحضار نتيجة فحص PCR إيجابية بين 10 إلى 28 يومًا قبل تاريخ الوصول.

 

بروتوكلات كورونا

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تحديث البروتوكولات لمواجهة وباء كورونا، فيما يخص تعريف المحصن وتوصيف المخالط ومدة الحجر وغيرها.

كما أعلن مجلس الوزراء الكويتي عن إجراءات جديدة لمواجهة الجائحة، دخلت حيز التنفيذ بالفعل، بينما سجلت البلاد  3683 إصابة، وهي أعلى حصيلة يومية على الإطلاق.

 

قيد آخر

ومنذ يوم 2 يناير الجاري، تم سريان قرار عدم السماح بالسفر خارج الكويت للمواطنين الذين مضى عليهم تسعة أشهر على تلقيهم الجرعة المكتملة والمعتمدة لدى دولة الكويت واعتبارهم غير مكتملي التحصين.

واشترطت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية على من يرغب في السفر خارج البلاد أن يتلقى الجرعة التعزيزية (التنشيطية).

وكانت وافقت منظمة الصحة العالمية الجمعة على عقارين لعلاج المصابين بكوفيد-19 يضافان إلى مجموعة من الوسائل المتاحة إلى جانب اللقاحات، لدرء خطر الإصابة بأعراض شديدة والموت من الفيروس.

ويأتي ذلك في وقت تغص فيه المستشفيات في أنحاء العالم بالمصابين بالمتحور "أوميكرون" فيما توقعت المنظمة في وقت سابق أن نصف سكان أوروبا سيصابون بحلول مارس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية