رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عزيمة رجال ووداع حزين.. حكاية شروق آخر ضحايا معدية القطا

عزيمة رجال ووداع
عزيمة رجال ووداع حزين.. قصة شروق آخر ضحايا معدية أشمون
Advertisements

لم يكن لها نصيب من اسمها الذى يحمل الأمل والبداية الجديدة فى حروفه الأربعة، بل كان الواقع مغايرًا تمامًا حتى النهاية كانت مظلمة فى قاع نهر لا ترى منه سوى بعض المياه التى تحركها رياح الشتاء الحزينة.

شروق ياسر صاحبة الثلاثة عشر عامًا، رغم صغر سنها إلا أنها كانت تملك عزيمة كبيرة جعلتها تقرر العمل لمساعدة شقيقتيها وأسرتها على مواجهة ظروف الحياة التى أثقلت كاهل والديها، ولتستطيع استكمال دراستها، ليكون ذلك القرار سببًا فى وفاتها.

قبل ثلاثة أسابيع من وقوع حادث معدية قرية عزبة التفتيش بأشمون، ارتأت شروق أن تذهب للعمل بمزرعة جمع البيض الواقعة فى قرية القطا بمحافظة الجيزة، كما هو حال أغلب سكان قريتهم الذين يلجأون للعبور للبر الآخر من النيل من أجل العمل.

سبع ليال كاملة والنهر يخفي جثمانها عن ذويها الذين لم يبرحوا أماكنهم على ضفته منذ وقوع الحادث يأملون فى انتشال جسد الصغيرة كى تهدأ أفئدتهم ويلقوا عليها نظرة وداع أخيرة ممزوجة بالحزن ومحملة بالسلام لرفقائها الذين سبقوها لمثواهم الأخير.

مواصلة البحث

وواصلت  فرق الإنقاذ النهري لليوم السادس على التوالي البحث عن جثة شروق آخر ضحايا حادث غرق سيارة ربع نقل إثر سقوطها في المياه أثناء نقلهم من القطا بمحافظة الجيزة لقرية طليا بمحافظة المنوفية.

وشيع العشرات من أهالي قرية الغنامية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، جثمانين 7 من ضحايا حادث غرق سيارة من أعلى معدية تربط بين محافظتي الجيزة والمنوفية.

انتشال 7 جثامين

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال 7 جثامين من ضحايا غرق سيارة سقطت من أعلى معدية تربط بين محافظتي الجيزة والمنوفية.

وتم انتشال جثث كل من هاجر عبد الصمد 13 سنة وزياد أحمد حسن ومحمد صبري سالم وزينب عبد المؤمن 17 سنة وسعيد سعد الطناني 13 سنة، حيث تم دفن اثنين من الجثامين وتم نقل باقي الجثامين إلى الوحدة الصحية بالقطا التابعة لمحافظة الجيزة.

وينتمي الضحايا إلى قرية عزبة التفتيش التابعة لقرية طليا بمركز أشمون في محافظة المنوفية حيث كانت السيارة تقل نحو 23 من أبناء القرية خرجوا للعمل في مزرعة الدواجن.

وسادت حالة من الحزن والعويل بين أبناء القرية حيث انتشر الأهالي في شوارع القرية وتم تشييع الجثامين إلى مثواهم الأخير بمقابر الأسرة.

استكمال أعمال المسح

وتبذل قوات الإنقاذ النهري جهودها لاستخراج الجثة المفقودة حيث تم استخراج 14 مواطنًا ناجيًّا بحالة جيدة، كما تمكنت فرق الانقاذ من انتشال 7 من ضحايا الحادث.

وعادت قوات الإنقاذ النهري في محافظة الجيزة في البحث عن مفقودى ضحايا حادث سيارة  الذين ابتلعتهم المياه إثر سقوط سيارة ربع نقل كانت تنقلهم من محافظة الجيزة إلى المنوفية وتمكنت من استخراج 7 من الضحايا.

وكان الأهالي تفاجأوا بسقوط سيارة ربع نقل أثناء تواجدها أعلى معدية سقطت داخل فرع رشيد بمنطقة المناشي دائرة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة وكانت في اتجاها للبر الآخر باتجاه المنوفية.

وكانت السيارة تقل عمالة من قرية بالمنوفية للعمل في محافظة الجيزة حيث كانت تمر السيارة أعلى معدية من قرية القطا إلى البر الثاني عزبة الرمل أشمون في محافظة المنوفية.

وكانت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة، أنقذت ١٥ طفلًا عقب سقوط سيارة ربع نقل تقل ٢٣ منهم من أعلى معدية في نهر النيل بمنشأة القناطر.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة تفاصيل جديدة في غرق سيارة ربع نقل سقطت من أعلى معدية بنهر النيل في قرية القطا بمنشأة القناطر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية