رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمم أفريقيا.. تعادل سلبي بين مالي وجامبيا في الشوط الأول

منتخب مالي
منتخب مالي
Advertisements

تعادل منتخب مالي مع نظيره منتخب جامبيا، بدون أهداف في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما حاليا، ضمن لقاءات الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بكأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

مباراة مالي وجامبيا

ويتصدر منتخب مالي حاليا صدارة ترتيب المجموعة السادسة بـ3 نقاط، ويأتي منتخب جامبيا في المركز الثاني بـ3 نقاط أيضا، في حين يحل منتخب تونس في المركز الثالث بدون نقاط، وموريتانيا في المركز الرابع بدون نقاط.

وكانت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي قررت عدم إعادة مباراة تونس ومالى بالجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الحالية وحتى السادس من شهر فبراير المقبل.

إصابة جانى سيكازوى

وأقرت بأن الحكم الزامبي جاني سيكازوي تعرض لوعكة صحية بسبب الحرارة.

واقعة مالى وتونس

وفي حادثة غريبة ونادرة، أطلق حكم مباراة تونس ومالي في كأس أمم إفريقيا – الكاميرون 2021 صافرة النهاية قبل الدقيقة تسعين، ما أثار غضب منتخب "نسور قرطاج" الذي كان يبحث عن هدف التعادل.

وشهدت المباراة نهاية جدلية عندما أطلق الحكم الزامبي زيكازوي صافرة النهاية في الدقيقة 89:48 قبل نهاية الوقت الأصلي،  وسط اعتراض شديد من الجهاز الفني ولاعبي المنتخب التونسي. إلا أن الحكم لم يستأنفها.

وأثارت هذه النهاية غضب الجهاز الفني التونسي واللاعبين واقترب المدرب منذر الكبيّر من الحكم مشيرًا إلى ساعته وكأنه يقول له إن الوقت لم ينته بعد، لكن من دون جدوى، قبل أن يخرج الطاقم التحكيمي بمرافقة أمنية.

وبعد دقائق من دخول اللاعبين الى غرفة تبديل الملابس، عاد أحد مساعدي الحكم الرئيسي وتم استدعاء المنتخبين مجددًا إلى أرض الملعب لاستكمال المواجهة، وفي حين عاد لاعبو مالي، لم يعد نظراؤهم التونسيون.

من ناحية أخرى أكد  جلال القادري، المدرب المساعد لمنتخب تونس، أن نسور قرطاج لم يستحقوا الهزيمة أمام منتخب مالي وأن الحكم حرم منتخب بلاده من العودة للقاء.

تونس ومالي
وخسر منتخب تونس بهدف دون رد، أمام مالي الأربعاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا الكاميرون 2022.

مدرب تونس
وقال جلال القادري في تصريح إذاعي تعليقا علي ما قام به الحكم الزامبي سيكازوي"ما حصل فضيحة بكل ما في الكلمة من معنى وقد حرمنا بقراره الغريب من العودة إلى اللقاء".

وأوضح "في آخر اللقاء كنا مسيطرين على مجرى اللعب وكنا نمر بفترة جيدة، لكن الحكم أوقف اللقاء قبل نهايته في وقته القانوني، دون الحديث عن الوقت البديل الذي هو في حدود 6 دقائق على أقل تقدير".

وأشار: وجدنا صعوبات في الشوط الأول من مباراتنا ضد مالي وخسرنا عديد الكرات في وسط الميدان، لكن في الشوط الثاني قمنا بتغيير بعض الأمور التكتيكية قمنا ببعض التغييرات التي أعطت الإضافة وهو ما جعلنا نقدم أداء أفضل وتفوقنا على منافسنا".

وتابع القادري "سيطرنا على اللعب في الشوط الثاني، بعد أن تلقينا هدفا من ركلة جزاء، لكن للأسف لم ننجح في تسجيلها ولم نكن محظوظين".

وقال "لم نكن نستحق الهزيمة بالنظر لما قدمناه في الشوط الثاني. علينا أن نطوي صفحة مباراة مالي ونستعد للقاء المقبل الذي ننتظر فيه ردة فعل قوية من لاعبينا".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية