رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجم تونس: أغلقنا صفحة مالي وجاهزون لمواجهة موريتانيا بأمم أفريقيا

منتخب تونس
منتخب تونس
Advertisements

أكد بلال العيفة، مدافع منتخب تونس، أن لاعبي نسور قرطاج بدأوا الإعداد لمواجهة موريتانيا التي لن تكون سهلة، نظرًا للظروف الصعبة التي يمر بها نسور قرطاج خصوصًا بعد إصابة 6 لاعبين بكورونا.

موعد مباراة تونس وموريتانيا

ويستعد نسور قرطاج لمواجهة قوية أمام منتخب موريتانيا، غدا الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لأمم أفريقيا.

وقال بلال العيفة في تصريح بالموقع الرسمي للاتحاد التونسي: "أغلقنا صفحة الخسارة الأخيرة أمام مالي (0-1)، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا بالكاميرون.

وكشف نجم تونس المنتقل حديثًا لأبها السعودي: "درسنا منافسنا جيدًا ووقفنا على نقاط قوته وضعفه.. أعددنا كما يجب للقاء المهم الذي سنحرص على الفوز به لتدارك تعثرنا أمام مالي وانطلاقتنا الحقيقة في الكان ستكون خلال لقاء موريتانيا".

 

6 حالات كورونا بتونس

وحول الغيابات العديدة التي ستسجلها تشكيلة تونس بسبب إصابة 6 لاعبين من فيروس كورونا، قال بلال العيفة: "كنا 28 لاعبًا، لكن في لقاء موريتانيا سيكون لدينا 22 لاعبًا فقط".

واختتم: "إصابة 6 لاعبين بكورونا يمثل نقصًا حادًّا في المجموعة، لكن علينا أن نتعامل مع هذه الوضعية وكل اللاعبين على أتم استعداد لرفع التحدي ولكسب الانتصار الذي سنسعد به الشعب التونسي ونهديه أيضًا لزملائنا، الذين نتمنى لهم الشفاء العاجل".

 

تدريبات تونس

ويواصل منتخب تونس، مساء اليوم السبت تدريباته بمدينة ليمبي؛ حيث شهدت تدريبات أمس مشاركة 22 لاعبًا فقط، بعدما تم عزل أسامة الحدادي، ونعيم السليتي، ويوهان توزجار، ومحمد دراجر، وعصام الجبالي، وديلان برون، بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا.

وشارك يوسف المساكني في التدريب الجماعي بعد أن كان قد تدرب اول أمس على انفراد.

 

المؤتمر الصحفي

من جهة أخرى، يعقد منذر الكبير، صباج اليوم السبت المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة موريتانيا وسيكون إلى جانبه المهاجم سيف الدين الجزيري.

 

تونس ومالي

يذكر أن منتخب تونس، كان قد خسر في الجولة الأولى أمام مالي بهدف دون رد، ما جعله يحتل المركز الثالث صحبة منتخب موريتانيا دون أي نقطة.

 

أزمة مباراة تونس ومالي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" في بيان رسمي قراره بعد الأحداث التي شهدتها مباراة تونس ومالي ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال "الكاف" في بيانه: "اجتمعت اللجنة المنظِّمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 لمناقشة مباراة تونس ومالي التي أقيمت يوم 12 يناير 2022، وبعد الاطِّلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسئولي المباراة، قرَّرت اللجنة المنظِّمة رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي".

 

مهزلة تحكيمية

وشهدت مباراة تونس ومالي فضيحة تحكيمية في المواجهة التي جمعتهما الأربعاء الماضي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة بكأس الأمم الأفريقية، وانتهت بخسارة "نسور قرطاج" 1-0.

وأنهى الحكم الزامبي جاني سيكازوي المباراة مرتين الاولي في الدقيقة 85 والمرة الثانية قبل نهاية الوقت الأصلي من عمر اللقاء (90 دقيقة)؛ حيث أطلق صافرته معلنًا فوز مالي بهدف دون مقابل في الدقيقة الـ89 و45 ثانية أي قبل نهاية الوقت الأصلي بـ15 ثانية.

وخرج مدرب المنتخب التونسي منذر الكبير عن طوره ودخل أرضية الملعب معترضًا مع لاعبيه على قرار الحكم ولا سيما أن المنتخب المالي كان يلعب في الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بعد تعرض أحد لاعبيه للطرد.

وكان منتخب "نسور قرطاج" يريد الاستفادة من النقص العددي لمنافسه وإدراك التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع الذي توقعه الكثير من الخبراء بـ5 دقائق على الأقل نتيجة التوقفات الكثيرة التي حصلت في المباراة كحصول 9 تبديلات، وركلتي جزاء، والعودة لتقنية الفيديو المساعد VAR في مناسبتين، والإصابات العديدة على أرضية الملعب، بالإضافة لفترة توقف لشرب المياه، ولكن جاء قرار حكم المباراة معاكسًا، لا بل أنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي في فضيحة مدوية للتحكيم في القارة السمراء.

يذكر أن الحكم أنهى المباراة في الدقيقة الـ85 قبل أن يتراجع عن قراره، ويتابع اللعب حتى الدقيقة الـ89 والثانية الـ45.

 

ترتيب مجموعة تونس

وجاء ترتيب المجموعة كالتالي:

1- مالي (3 نقاط)

2- جامبيا (3 نقاط)

3- تونس ( بدون نقاط)

4- موريتانيا (بدون نقاط)

وأسفرت مباريات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة عن النتائج التالية:

تونس (0) - (1) مالي.

موريتانيا (0) - (1) جامبيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية