رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صالون الأوبرا الثقافي يستضيف ياسر قطامش والبرعي.. الأربعاء

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

لقاء مميز يعقده صالون الأوبرا الثقافى تحت عنوان " الأدب الساخر والغناء " ويستضيف الشاعران الكبيران ياسر قطامش ومحمد البرعي، ويديره الفنان أمين الصيرفي ويتخلله فقرة غنائية للمطرب والملحن على إسماعيل وذلك في السابعة مساء الأربعاء ١٩ يناير علي المسرح الصغير.

ويتناول الحوار أشكال الشعر والأدب الساخر وتاريخه والموضوعات التى يتناولها، كما يلقى الضيفان نماذج من إبداعتهما فى هذا المجال.

والشاعر ياسر قطامش هو شاعر وكاتب ومهندس مصري تخصص في كتابة نمط من الشعر الساخر الذى أطلق عليه الشعر الحلمنتيشي وهو الشعر الذي يمزج بين العربية الفصحى وألفاظ العاميّة المصرية.

وكتب ياسر قطامش العديد من الكتب والدواوين الشعرية بالإضافة إلى الكثير من القصائد والكتابات الساخرة التي نشرت في عدد من الصحف المصرية والعربية، كما قدم برامج إذاعية وتليفزيونية، وهو عم الشاعر المصري عمرو قطامش. 

بلغت مؤلفات الشاعر ياسر قطامش 30 كتابا منها 10 دواوين شعرية كان أولها هو ديوان «قدمت للحب استقالة» الذي صدر في عام 1990، وآخرها ديوان «منمنمات قطاميشي بالفصحى والحلمنتيشي» الذي صدر في عام 2018، بالإضافة إلى كتب «حكاوي الولد الغلباوي»، و«القلب في ورطة بين ليلى وبطة»، و«ثائر ساخر»، و«أنا جوزي مفيش منه»، و«مشاغبات شعرية على الطريقة القطامشية»، و«فذلكة شعرية» الذي صدر عن الدار المصرية اللبنانية، و«مصر - صور لها تاريخ» الذي صدر في عام 2010 عن الدار العربية للكتاب، و«وحوي يا وحوي.. رمضان صور وحكايات» الذي صدر في عام 2011 عن الدار المصرية اللبنانية، و«خمسة هلفطة عن الأحوال الملخبطة».

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية