رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مالي في الصدارة.. ترتيب المجموعة السادسة في كان الكاميرون

منتخب مالي
منتخب مالي
Advertisements

اختتمت اليوم منافسات الجولة الأولى في المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًّا في الكاميرون وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

 

واحتل منتخب مالي صدارة ترتيب المجموعة بعد الفوز على منتخب تونس بهدف نظيف، فيما جاء منتخب جامبيا في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

 

وجاء ترتيب المجموعة كالتالي:

1- مالي (3 نقاط)

2- جامبيا (3 نقاط)

3- تونس ( بدون نقاط)

4- موريتانيا (بدون نقاط)

 

وأسفرت مباريات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة عن النتائج التالية:

تونس (0) - (1) مالي.

موريتانيا (0) - (1) جامبيا.

 

ومن جانبه، قال مدرب منتخب تونس منذر الكبير إن إمكانية العودة في المباراة كانت ممكنة خاصة بعد الطرد الذي تلقاه المنتخب المالي في الدقيقة 87 لكن حكم المباراة سيكازوي أعلن نهاية اللقاء قبل استكمال الوقت القانوني ودون احتساب الوقت بدل الضائع المقدر بأكثر من 6 دقائق بعد لجوء الحكم لتقنية "الفار" في مناسبتين.

 

وأضاف الكبير في تصريح عقب خسارة المنتخب التونسي أمام نظيره المالي بهدف دون مقابل في الجولة الأولى من منافسات كأس أمم أفريقيا، أن النتيجة النهائية للقاء لا تعكس مجهودات اللاعبين والفرص التي أتيحت لهم معترفا أن اللمسة الأخيرة كانت تنقصهم خاصة بعد إضاعة ركلة جزاء من جانب وهبي الخزري.

 

وتابع" منتخبنا مطالب بردة فعل قوية في قادم المباريات، مازالت لدينا الفرصة للصعود والفريق يضم لاعبين مميزين لديهم القدرة على الوصول لأبعد نقطة ممكنة في بطولة كأس الأمم، ونعد الجماهير التونسية بأداء مغاير في قادم المباريات".

 

وتقدم منتخب تونس، بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لإعادة مباراة مالي في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون.

 

أزمة قوية 

وشهدت المباراة أزمة كبيرة بطلها الحكم جاني سيكازوي، بعدما أطلق صافرة نهاية المباراة في الدقيقة 85، ثم انتظر لمدة دقيقتين وقرر استكمال المباراة، بعد اعتراض الجهاز الفني لمنتخب تونس بقيادة منذر لكبير.

وكان الكاف يرغب في استكمال دقيقة من الوقت الأصلي ثم دقيقتين من الوقت المحتسب بدل من الضائع ونزل منتخب مالي بالفعل الملعب ولكن رفضت تونس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية