رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد استشعاره الخطر.. كيروش يسعى للدفع بهذا الثلاثي أمام غينيا بيساو بأمم أفريقيا

استعداد منتخب مصر
استعداد منتخب مصر لمواجهة غينيا بيساو
Advertisements

تترقب جماهير كرة القدم المصرية مباراةَ منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيره غينيا بيساو، المقرر إقامتها مساء اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا فى الكاميرون.

 

تعديلات في تشكيلة الفراعنة

وينوي البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر إجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر فى مواجهة غينيا بيساو، خاصة بعد إصابة الثنائي أكرم توفيق بقطع فى الرباط الصليبي وأحمد فتوج بشد فى عضلة السمانة، إلى جانب تراجع بعض اللاعبين وبعدهم عن مستواهم فى المباراة الأولى أمام نيجيريا والتي خسرها الفراعنة بهدف دون مقابل.

 

بديل أكرم توفيق

وعلمت "فيتو" أن البرتغالي كيروش استقر على الدفع باللاعب أيمن أشرف فى مركز الظهير الأيسر فى التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر أمام غينيا بيساو، وذلك بعدما تأكد غياب أحمد فتوح عن المباراة للإصابة بشد فى عضلة السمانة، بينما يتَّجه كيروش للدفع باللاعب أحمد سيد زيزو فى مركز الظهير الأيمن ليحل بديلًا عن أكرم توفيق الذي انتهت علاقته بالبطولة تمامًا بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبي.

وعلى الرغم من وجود تسريبات من داخل معسكر منتخب مصر فى الكاميرون، بأن الخواجة يميل للدفع بعمر كمال عبد الواحد بدلًا من أكرم توفيق، إلا أنه بعد مشاورات مع معاونيه استقر على الدفع بأحمد سيد زيزو، وبات الأقرب للتشكيلة الأساسية خاصة بعد تألق الأخير فى مباراة نيجيريا بعد مشاركته بديلًا.

 

اقتراب عبد الله السعيد

واقترب عبد الله السعيد، صانع ألعاب فريق بيراميدز، من المشارَكة أساسيًّا أيضًا أمام غينيا بيساو، وسيكون دخوله على حساب محمود حسن تريزيجيه، الذي ظهر بعيدًا عن مستواه فى المباراة الأولى أمام نيجيريا، كما أن غياب صانع الألعاب فى المباراة الأولى جعل منتخب مصر يظهر تائهًا داخل المستطيل الأخضر، لذلك يتَّجه كيروش إلى الدفع بعبد الله السعيد لإعادة الاتزان لصفوف المنتخب الوطني أمام غينيا بيساو.

فرص السولية

كيروش كان يميل إلى الدفع باللاعب عمرو السولية فى التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر، على حساب تريزجيه، إلا أن الخواجة ربما يفضِّل تأجيل الدفع بالسولية إلى مباراة السودان للحفاظ على اللاعب، خاصة أنه عائد من الإصابة ويخشى عليه من تجدد الإصابة، خاصة أن المنتخب المصري سيكون أكثر احتياجًا للاعب حال التأهل للأدوار الإقصائية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية