رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تويوتا تستعد لطرح سيارة ياريس GR

تويوتا تستعد لطرح
تويوتا تستعد لطرح سيارة ياريس GR
Advertisements

تخطط شركة تويوتا لطرح  سيارة ياريس GR التي تعد من أكثر السيارات شعبية داخل أسواق السيارات، وتصل قوة محرك السيارة إلى 296 حصان (300 حصان / 221 كيلو واط).

كما تعتمد السيارة على نظام القيادة AWD في GR كورولا سيخرج مباشرة من  GR ياريس، مما يعني أنه سيكون له ترس تفاضلي مركزي مع تقسيم عزم الدوران المتغير – ومن المتوقع أن تأتي ياريس  GR بقفل أمامي (اختياري) وترقيات بالخلفية أيضا.

وأفادت مصادر أن سيارة تويوتا يتم تقديمها مع ناقل حركة يدوي، وأقواس عجلات أوسع، ومحرك من GR Yaris. 

ووفقًا لمصدر لم يذكر اسمه من شبكة الوكلاء الأمريكيين لشركة تويوتا  والذي تحدث إلى موقع " درايف " يشيرون إلى أن كورولا GR  تم عرضه في حدث معاينة خاص في لاس فيجاس أواخر العام الماضي.

كورولا كروس 2022

كورولا GR  بمحرك توربيني 

على الرغم من أن السيارة كانت لا تزال مموهة، إلا أنه يقال إنها تتميز بمحرك توربيني ثلاثي الأسطوانات، وعلبة تروس يدوية، ودفع رباعي ميكانيكي وجسم أعرض. لم يستطع المصدر تقديم المزيد من المواصفات، لكنه أشار إلى أن تويوتا كانت تأمل في الكشف عن السيارة بحلول نهاية عام 2022، على الرغم من أن هذا التاريخ لم يكن محددًا.

وتشير تقارير سابقة إلى أن GR Corolla ستتمتع بقوة أكبر من ياريس GR، على الرغم من مشاركة المحرك معها، وهو أمر منطقي بالنظر إلى الحجم الإضافي. 

وهذا يعني أن السيارة ستحصل بالتأكيد على أكثر من 257 حصانًا (260 حصانًا / 192 كيلوواط) وقد تضخ أكثر من 268 حصانًا (272 حصانًا / 200 كيلو واط) التي تقدمها GR Yaris في بعض الأسواق.

تويوتا ياريس GR

تشير التقرير من اليابان إلى أن الأسعار ستبدأ من 30 ألف دولار في الأسواق العالمية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية