رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الضباب في المنام وعلاقته بالتعرض للنصب والاحتيال

تفسير رؤية الضباب
تفسير رؤية الضباب في المنام
Advertisements

تفسير رؤية الضباب في المنام.. الضباب أو الغيوم هي إحدى الظواهر الكونية التي تسبب عدم وضوح الرؤية في الأجواء وفي الأفق، وعادة ما ينتج عن تكاثف الضباب أو السحاب الذي يقع على الأرض ومنه الخفيف أو الثقيل ويسبب صعوبة الرؤية أحيانا، وعادة ما يحدث في ساعات الليل عند انخفاض درجات الحرارة، ورؤية الضباب في المنام لها كثير من التفسيرات المختلفة للعزباء وللمتزوجة فالنتعرف عليها.


تفسير رؤية الضباب في المنام لابن سيرين

من رأى ضبابا كثيرا حوله في الأجواء ولا يستطيع أن يرى شيئا منه فإن ابن سيرين يقول في تفسير تلك الرؤيا إنها تشير إلى عملية نصب أو احتيال وأن أمواله ستتعرض للسرقة وعليه الحيطة والحذر.

وتشير أيضا رؤية الضباب في المنام بكثرة إلى سير الرائي على طريق الضلال وأنه مفتون بالدنيا وزينتها، أما من يرى أنه يسير في وسط الضباب ويسير بصعوبة فإن هذه الرؤيا تشير إلى محاولاته الدائمة في تخطي الأمور الصعبة أو أنه بالفعل سيتخطى مرحلة صعبة ما في حياته.

ولكن من يرى في المنام أنه يمشي في الضباب ثم في النهاية يخرج منه فإن رؤيته تشير إلى أنه يستطيع أن يميز بين الخير والشر في كافة شئون حياته والحق والباطل وهذا بسبب توبة الرائي عن بعض الأمور الخاطئة التي كان يقوم بها.

وفي بعض تفسيرات ابن سيرين لرؤية الضباب في المنام أنها قد تشير إلى مشاعر الخوف والقلق الذي يعيشه الرائي أو أنه سيمر بفترة مليئة بالهموم والمشكلات وبعض الأزمات والصعوبات التي ستعترض طريقه، وينتج عنها سيطرة مشاعر الحزن والقلق عليه.

وفي تفسير ابن سيرين أيضا لرؤية الخروج من الضباب إلى أن الرائي يعمل على إعمال عقله ويتعامل مع الأمور حوله بالمنطق، وتشير أيضا إلى خروجه من المحنة والكرب والهموم التي كانت تحيط به سواء مهنيا أو اجتماعيا والله أعلم.

والمسافر إذا رأى الضباب في منامه فإن هذه الرؤيا تشير إلى مواجهته لبعض المشكلات في مجال عمله أو خسارة مبلغ من المال. ورؤية السير في الضباب أيضا تشير إلى تعرض الشخص الرائي لكثير من الأزمات المتلاحقة في عدد من الأصعدة.


تفسير رؤية الضباب في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تسير وسط الغيوم أو الضباب فإن رؤيتها تشير إلى أنها شخصية مترددة بطبيعتها وأنها ستقع الفترة القادمة في مرحلة صعبة ومستعصية ولكن الله سيكون معها حتى تخرج منها في سلام.

ولو كانت تسير في الضباب ولا تتمكن من الرؤيا بوضوح حولها فهذا المنام يشير عدم رؤيتها للحقيقة بشكل واضح بسبب عدم وعيها وإداركها لما حولها والله أعلم.

وفي حالة إذا رأت أن الضباب ينزاح أن يبتعد عنها تدريجيا وهي تسير في الطريق فهذا المنام يدل على مستقبلها المشرق وأن مستقبلها سيكون أفضل مما عاشته في الماضي، والهموم التي تعيشها ستبتعد عنها.

وفي بعض التفسيرات تشير رؤية الضباب في المنام للعزباء إلى أنها ستتعرض لأمر ما أو حديث يسيئ لسمعتها أمام كافة المحيطين بها ولكن عليها أن تصبر على هذه الفترة حتى تنتهي.


تفسير رؤية الضباب في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي ترى في منامها أنها تسير وسط الضباب ولا تستطيع أن ترى شيئا منه ويتعرض طريقها فتلك الرؤيا وفقا لعلماء تفسير الأحلام تشير إلى العديد من الضغوط النفسية التي تتعرض لها وبعض الاضطرابات العصبية بسبب كثرة المشكلات التي تحيط بها وبأسرتها.

وقد تشير إلى وجود بعض المشكلات التي تتعرض لها بسبب الخلافات مع الزوج أو أحد الأبناء والله أعلم.

ولو رأت أن الضباب الكثيف دخل إلى منزلها وسيطر عليه ولا تستطيع أن ترى منه شيئا، فإن تلك الرؤيا تشير إلى أنها تجهل حقيقة بعض الأشخاص المحيطين بها وتجهلها ووجود بعض المنافقين في حياتها.

وعن تفسير رؤية الضباب في المنام للحامل؛ فإنها تشير إلى الحياة القلقة التي تعيشها المرأة الحامل خلال فترة حملها خاصة إذا رأت الضباب كثيف حولها. وقد تشير الرؤيا إلى خوفها الشديد من مرحلة الولادة وهذا ما يجعلها قلقة طوال الوقت.

تفسير رؤية الضباب الأسود في المنام

الضباب الأسود في المنام يشير إلى وجود بعض الأشخاص حول الرائي يحاولون خداعه طوال الوقت وتضليله وإبعاده عن طريق الحق، وأنهم يحاولون أن يسببون له الأذى من خلال المكر والخديعة.

وتشير أيضا رؤية الضباب الأسود في المنام إلى أن الأفكار السيئة والسلبية التي تسيطر على الرائي وعدم قدرته على أن يحلل الأمور حوله بصورة صحيحة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية