رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هذا موعد الذروة..تحذيرات من تزايد أعداد اصابات كورونا في مصر

فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements

تشهد أعداد الإصابات بفيروس كورونا تزايد في الاعداد مرة أخري بعد أن شهدت انخفاض في الأعداد.


وتوقعت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا تزايد أعداد الإصابات خاصة في موسم الشتاء وشهري يناير وفبراير موسم تزايد الإصابة بالامراض التنفسية

وأوضحت أن المتحور السائد حاليا في اصابات فيروس كورونا هو متحور دلتا ومتوقع أن تتزايد اصابات كورونا مع ظهور متحور اوميكرون

وكشفت عن أهم أعراض متحور اوميكرون الجديد تشمل التهابات وطفح جلدي وتغير في لون اللسان.

وأكد الأطباء  أن أعراض متحور أوميكرون أشبه بنزلة البرد ومعظم الإصابات به بسيطة ومتوسطة

وتشمل أعراض متحور أوميكرون:
١- الحمى وارتفاع درجة الحرارة 
٢- السعال
٣- ضيق أو صعوبة في التنفس
٤- إرهاق
٥- آلام في العضلات
٦- الصداع
٧- ألم في الحنجرة
٨- سيلان أو انسداد الأنف
٩- دوار أو القيء
١٠- الإسهال

وقد أعلنت وزارة الصحة أن أول إصابات متحور اوميكرون في مصر كانت لوافدين من الخارج ولم تظهر على بعضهم أعراض والبعض الآخر إصابات بسيطة.


وأكدت وزارة الصحة ضرورة اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تحمي من الإصابة بفيروس كورونا ومتحورات الفيروس 
وتشمل تلك الإجراءات:

١- التباعد الاجتماعي.

٢-عدم التواجد في أماكن سيئة التهوية.

٣-ارتداء الكمامة.

٤- تطهير الأيدي باستمرار وغسيل الأيدي.
٥- تلقي لقاح فيروس كورونا والجرعة التنشيطية.

 


كانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 906 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 328957 حتى أمس.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 932 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 394740 من ضمنهم 328957 حالة تم شفاؤها، و22014 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية