رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مهرجان شهير يقتبس لحن أغنية "دولا مجانين" لـ أبو الليف.. والفنان: المال السايب بيعلم السرقة

حمو الطيخا وأبو الليف
حمو الطيخا وأبو الليف
Advertisements

طرح مؤدي المهرجات حمو الطيخا منذ أسبوعين أغنيته الجديدة " لو كل البنات أجانب" واقتبس   لحن أغنية أبو الليف الشهيرة “دولا مجانين” التي تم طرحها منذ 11 عاما.

 وعلق المطرب  أبو الليف علي اقتباس لحن أغنيته “دولا مجانين” في تصريح خاص لـ فيتو قائلا:" قالولي  على الموضوع دا بس الرد المفروض يجي من الملحن محمد يحيي ملحن الأغنية أو من الشركة المنتجة للأسف أنا ماليش أي حقوق ملكية في الألبوم كله".

وأضاف "أبو الليف":" عشان كده اللي يسرق يسرق واللي ياخد ياخد طالما مفيش حد بيرجع عليهم بحقوق وبعدين في مثل قديم بيقول المال السايب بيعلم السرقة، انا رزقي على الله واللي يزعل يزعل لأن مفيش أحسن حاجة من الوضوح والصراحة  لأنك في الآخر هتقف قدام ربنا وقتها هتقوله إيه من يتقي الله يجعل له مخرجا".

وفي سياق آخر كشف المطرب نادر أبو الليف، أصعب اللحظات التي مرَّ بها في حياته، وقال: "نمت أيام كتيرة من غير أكل، ومكنتش لاقي لا فطار ولا غدا ولا عشاء".

واقعة صعبة على أبو الليف

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "نص الكلام" الذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب بقناة "النهار": "كان عندي عيش معفن ومن الجوع غسلته ورُحت مولع النار وحمرته، وحطيت عليه الملح والكمون وأكلته".

ظروف أبو الليف الصعبة

وتابع: "مكنش عندي مشكلة أني أكل رغيف عيش معفن، البطن لا هتحمد ولا هتشكر، أكلت فراخ أو حمام أو غزلان زيه زي الرغيف المعفن".

وأكمل أبو الليف: "النهاردة أكلت أو مأكلتش مش فارق معايا لأني جربت الظروف الصعبة، وأي فرح بروحه مش بمد إيدي على بوفيه ولا باكل لحمة ولا فراخ برا بيتي".

خوف أبو الليف

واستطرد أبو الليف: "بيقلقني العوز، مش علشاني ولكن علشان الولاد، ولكن الحمد لله حتى الآن مكفي بيتي ومراتي وأولادي، وربنا ساترها معايا وبيتي مستور".

واضطر المطرب نادر أبو الليف إلى الاعتذار عن الحفل الذي كان من المفترض أن يحييه بأحد الأماكن بالقاهرة، بعد أن تعرض لأزمة صحية شديدة، ونُقل على أثرها إلى المستشفى.

وعكة صحية لأبو الليف

وقال أبو الليف: "أعتذر لكل جمهوري الذي شرفني في حفل كايرو جاز نظرًا لتعرضي لأزمة صحية مفاجئة، وذهبت إلى مستشفى دار الفؤاد، وخرجت منه بعد إجراء الفحوصات والتحاليل ورسومات القلب والمحاليل وأخذ العلاج المناسب".

وأضاف أبو الليف: "أنا أتواجد حاليًا في منزلي، والحمد لله الأمر مستقر بعض الشيء، وقدر الله وما شاء فعل، وهذا اعتذار لكل حبايبي وكل متابعيني، وبطمنكم أنا حاليًا الحمد لله بخير ووعكة بسيطة وعدت والحمد لله".

لم يجد قوت يومه

وقال المطرب الشعبي نادر أنور الشهير بـ"أبو الليف" في وقت: إنه لم يكن يجد قوت يومه قبل عمله في الفن، وأنه احتفظ باسم الشهرة "أبو الليف" بعد تحقيقه شعبية جماهيرية كبيرة من خلال أول أغنية طرحها فى السوق آنذاك.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ونقول كمان" تقديم الإعلامية ياسمين الخطيب المذاع على فضائية "النهار"، أنه بدأ حياته الفنية في عام 1984، عندما شارك الفنان الراحل نور الشريف وسعاد حسني فى فيلم "عصفور من الشرق"، والذي تضمن قصة حياة توفيق الحكيم، ومن إخراج يوسف رمسيس.

وأوضح أنه غنى موال "ده رمش عنيها يا ناس"، ثم شارك بالغناء في عدد من الأعمال الفنية، ولكن الشهرة الحقيقية كانت فى عام 2009 بأغنية "أبو الليف أنا مش خورنج.. أنا كينج كونج"، ومنذ ذلك الوقت واشتهر باسم "أبو الليف".

وأكد أنه اشتغل في أكثر من مهنة قبل احترافه الفن ومنها "الفاعل"؛ حيث كان يحمل الرمال على كتفه والصعود بها للعقارات تحت الإنشاء، موضحًا أنه كان يشارك فى تقديم الإعلانات التجارية، لافتًا إلى أن أيمن بهجت قمر هو نجل شقيقته، ولكنه لم يتعاون معه فنيًّا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية