رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيد معوض: منتخب مصر صعب الأمور على نفسه

سيد معوض
سيد معوض
Advertisements

قال سيد معوض، مدرب منتخب مصر السابق، إن بداية المنتخب في كأس أمم إفريقيا، بخسارته أمام نيجيريا، تصعب الأمور عليه، رغم ضمان التأهل لدور الـ16، مؤكدًا ثقته في فوز الفراعنة على غينيا بيساو والسودان.

وأضاف معوض، خلال لقاء مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن نيجيريا ليست بالمنتخب القوي، إلا أنها واجهت مصر في أسوأ ظروفه، موضحًا أنه يتوقع أن لا يستمر المنتخب النيجيري في البطولة بعد دور الـ16، عندما يلتقي مع منتخب منظم.

وأوضح أن الحالة السيئة التي ظهر بها منتخب مصر أظهرت أن المنافس قوي، وهو على العكس تمامًا، موضحًا أنه لا يتوقع استمرارهم بالبطولة بعد دور الـ16، متابعا: «لو كانت هناك تعديلات في تشكيل المنتخب لكان الوضع انتهى بشكل أفضل من ذلك».

وأوضح أن التشكيل الذي بدأ به المنتخب كان مقبولًا، إلا أنه كان لا بد من عدم الدفع بتريزيجيه أساسيًا خوفًا عليه، خاصة وأنه يغيب عن حساسية المباريات منذ فترة، مشددًا أن صلاح أصبح أفضل لاعب في العالم من خلال انطلاقته في المساحة بين الظهير والمساك.

 

اعتذار

وائل جمعة مدير منتخب مصر الوطني اعتذر لجماهير الكرة المصرية عن الخسارة التي تعرض لها منتخب بلاده أمام نيجيريا 0-1 في أولى مبارياته في بطولة الأمم الأفريقية إضافة إلى سوء الأداء في الشوط الأول للمباراة.

وقال" جمعة"، إن هناك وقفة حازمة، وإنه لا مجال لأي تهاون بين صفوف اللاعبين، كما شدد على ذلك المدير الفني كارلوس كيروش.

درس كبير للاعبين


وكشف وائل جمعة عن أن ما حدث في مباراة أمس درس كبير تعهد اللاعبون على استيعابه وترجمة هذا الاستيعاب في المباراتين المقبلتين التي ليس أمامنا فيها سوى الحصول على نقاطها الستة لضمان التأهل للدور الثاني والحفاظ على حلم جماهير الكرة المصرية بالمنافسة على كأس الأمم الأفريقية.

مصر تخسر أمام نيجيريا


وخسر منتخب مصر أمام نظيره منتخب نيجيريا، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد رومدي أدجيا في افتتاح مواجهات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًّا في الكاميرون.


وسجل هدف الفوز لمنتخب نيجيريا لاعبه الخطير كيليتشي إيهيناتشو في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، بتسديدة قوية سكنت على يسار محمد الشناوي.

 

الشوط الأول


شهد الشوط الأول أفضلية واستحواذ لصالح المنتخب النيجيري، في أغلب فترات هذا الشوط، وعلى الرغم من ندرة فرصه على مرمى منتخب مصر، إلا أنه نجح في استغلال تراجع المنتخب مصر ونجح لاعبه كيليتشي إيهيناتشو في تسجيل هدف التقدم من تسديدة قوية على يسار محمد الشناوي فى الدقيقة 30 معلنا تقدم النسور بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني 


بدأ منتخب مصر الشوط الأول بتغيير ثان بدخول أيمن أشرف بدلا من أحمد فتوح الذي شكا من بعض الآلام بين شوطى المباراة، ليقرر كيروش استبداله.

وأنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف ثان مؤكد في الدقيقة 47 بعد رأسية من مهاجم منتخب نيجيريا تصدى لها الشناوي لتصطدم بيده وترتطم بالعارضة ولم تتخطَّ خط المرمى.

واستمرت السيطرة والإستحواذ للمنتخب النيجيري في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، وتلاعب بالمنتخب المصري، وهدد مرمى محمد الشناوي بأكثر من كرة خطرة.

حاول منتخب مصر الدخول في أجواء المباراة من خلال تغييرات هجومية هجومية أجراها كيروش بدخول أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي، وتحسن الأداء الهجومي المصري نسبيا لكن دون خطورة حقيقية على المرمى النيجيري.

وفي المقابل استمر خطورة هجمات المنتخب النيجيري، وشكلت عبئا ثقيلا على دفاع منتخب مصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية