رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدير المنتخب يعتذر للجماهير.. ويؤكد: الخسارة أمام نيجيريا لن تمر مرور الكرام

وائل جمعة مدير منتخب
وائل جمعة مدير منتخب مصر
Advertisements

قدم وائل جمعة مدير منتخب مصر الوطني اعتذاره لجماهير الكرة المصرية عن الخسارة التي تعرض لها منتخب بلاده أمام نيجيريا 0-1 في أولى مبارياته في بطولة الأمم الأفريقية اضافة إلى سوء الآداء في الشوط الأول للمباراة.

وقال" جمعة"، إن هناك وقفة حازمة، وإنه لا مجال لأي تهاون بين صفوف اللاعبين، كما شدد على ذلك المدير الفني كارلوس كيروش.

درس كبير للاعبين

وكشف وائل جمعة عن أن ما حدث في مباراة أمس درس كبير تعهد اللاعبون على استيعابه وترجمة هذا الاستيعاب في المباراتين المقبلتين التي ليس أمامنا فيها سوى الحصول على نقاطها الستة لضمان التأهل للدور الثاني والحفاظ على حلم جماهير الكرة المصرية بالمنافسة على كأس الأمم الأفريقية.

مصر تخسر أمام نيجيريا

وخسر منتخب مصر أمام نظيره منتخب نيجيريا، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد رومدي أدجيا في افتتاح مواجهات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًّا في الكاميرون.


وسجل هدف الفوز لمنتخب نيجيريا لاعبه الخطير كيليتشي إيهيناتشو في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، بتسديدة قوية سكنت على يسار محمد الشناوي.

 

الشوط الأول

شهد الشوط الأول أفضلية واستحواذ لصالح المنتخب النيجيري، في أغلب فترات هذا الشوط، وعلى الرغم من ندرة فرصه على مرمى منتخب مصر، إلا أنه نجح في استغلال تراجع المنتخب مصر ونجح لاعبه كيليتشي إيهيناتشو في تسجيل هدف التقدم من تسديدة قوية على يسار محمد الشناوي فى الدقيقة 30 معلنا تقدم النسور بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني 

بدأ منتخب مصر الشوط الأول بتغيير ثان بدخول أيمن أشرف بدلا من أحمد فتوح الذي شكا من بعض الآلام بين شوطى المباراة، ليقرر كيروش استبداله.

وأنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف ثان مؤكد في الدقيقة 47 بعد رأسية من مهاجم منتخب نيجيريا تصدى لها الشناوي لتصطدم بيده وترتطم بالعارضة ولم تتخطَّ خط المرمى.

واستمرت السيطرة والإستحواذ للمنتخب النيجيري في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، وتلاعب بالمنتخب المصري، وهدد مرمى محمد الشناوي بأكثر من كرة خطرة.

حاول منتخب مصر الدخول في أجواء المباراة من خلال تغييرات هجومية هجومية أجراها كيروش بدخول أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي، وتحسن الأداء الهجومي المصري نسبيا لكن دون خطورة حقيقية على المرمى النيجيري.

وفي المقابل استمر خطورة هجمات المنتخب النيجيري، وشكلت عبئا ثقيلا على دفاع منتخب مصر.

تشكيل منتخب مصر

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، أعلن تشكيلة الفريق لمواجهة منتخب، في افتتاح مواجهات المجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا.

وبدأ منتخب مصر مباراته أمام نظيره النيجيري بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: أكرم توفيق – وأحمد حجازي – ومحمود الونش – أحمد فتوح.
الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – محمود تريزيجيه.
الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية