رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكاف يستنجد بالحكام المصريين بعد ضرب كورونا لـ12 حكما بأمم أفريقيا

إبراهيم نور الدين
إبراهيم نور الدين
Advertisements

كشف عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن فيروس كورونا سبَّب مشاكلَ كبيرة للمنتخبات المشاركة في أمم أفريقيا بالكاميرون، وكذلك لجنة الحكام بالكاف، مشيرًا إلى وجود 12 إصابة بكورونا بين حكام البطولة حتى الآن.

 

استدعاء نور الدين وجمال

وتابع عصام عبد الفتاح في تصريحات تليفزيونية: "نحتاج حوالي 8 حكام في كل مباراة وغياب 12 حكمًا مؤثرًا أكيد، لذلك تم استدعاء الحكمين المصريين محمد معروف وأحمد الغندور من قِبل الكاف للمشاركة في البطولة، مشيرًا إلى أن الساعات القادمة ربما قد تشهد استدعاء إبراهيم نور والحكم المساعد سمير جمال".

وواصل رئيس لجنة الحكام: "في تواصل دائم مع لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي، وأتمنى الشفاء للحكمين أحمد حسام ومحمود البنا".

 

موقف الحكام المصابين بكورونا

وأضاف: "الحكم الذي تظهر عينته إيجابية بيفضل موجود لحد ما المسحة تبقى سلبية وبعد كده يشوفه موقفه، فيه استدعاء لحكام مصر والمغرب وحكمين من دول تانية في البطولة بعد إصابات كورونا".

وأكمل: "هناك مسحة يومية للحكام، وأطمأن على كل الحكام المصريين وليس لديهم أعراض كبيرة، وعمومًا أستبشر خيرًا للحكام المصريين في أمم أفريقيا ويشرفونا".

 

بكاري جاساما

وعن حكم لقاء مصر ونيجيريا اليوم قال عصام عبد الفتاح: "باكاري جاساما حكم ماتش مصر ونيجيريا هو حكم مميز، وراح اثنين كأس عالم ومرشح يروح كأس العالم المقبل".

 

انتقال لجنة الحكام لرابطة الأندية

وقال رئيس لجنة الحكام: "اتحاد الكرة الجديد لم يتحدث معنا حول استمرار لجنة الحكام، وهم طبعًا لهم الحق في اختيار لجنة الحكام الجديدة وكل الأولوية والأهمية لكأس الأمم الأفريقية الآن، وطبيعي أن قبل أي اتحاد جديد نقدم استقالتنا منعًا للحرج لكن لسه محصلش أي حاجة".

 

استقدم خبير أجنبي للجنة الحكام

وتابع: "بالنسبة لاستقدام خبير أجنبي لقيادة لجنة الحكام مفيش مشكلة عندي ومعنديش مانع وعادي لو هيفيد الدوري المصري وهيساهم في تطور اللعبة في مصر والحكام لكن كل شيء يكون مدروس ومنظم، إحنا عايزين نحافظ على القامات اللي عندنا، واتحاد الكرة سيد قراره في حال رغبته في استقدام خبراء أجانب للجنة الحكام".


واختتم "عبد الفتاح": "لم يتم طرح انتقال لجنة الحكام من اتحاد الكرة ورابطة الأندية لكن في كلام متداول والأهم هو تطوير التحكيم وليس فقط النقل وأعتقد أنه يجب تطوير المستوى".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية