رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة الحكم أحمد حسام طه بفيروس كورونا

الحكم أحمد حسام طه
الحكم أحمد حسام طه
Advertisements

أعلن أحمد حسام طه، الحكم الدولي المساعد، إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا إمكانية غيابه عن الإدارة التحكيمية لمباريات الجولة الأولى من منافسات كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.


وكشف الحكم الدولي المساعد، أنه برفقة محمود البنا كان جرى إسناد مباراة الجزائر وسيراليون، يوم الثلاثاء المقبل، لهما، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، مشيرًا إلى أنه لا يعرف مصيرهما في إدارة المباراة موضحًا إن هذا الأمر يتحدد حسب المسحة التي سيخضعان لها.

 

يذكر أن محمود البنا، كان من المفترض أن يتواجد في مباراة الافتتاح للمنتخب الكاميروني أمام بوركينا فاسو، في افتتاح البطولة، حيث كان حكمًا رابعًا للمباراة، قبل أن يتم استبعاده بعد إثبات إصابته بفيروس كورونا، واختيار الحكم هيثم قيراط حكمًا رابعًا للقاء بدلًا منه.

البنا وأحمد حسام طه في قائمة كأس أفريقيا


ويتواجد 5 حكام مصريين في قائمة حكام مباريات كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد اختيار أمين عمر ومحمود البنا، كحكام ساحة، ومحمود عاشور ضمن حكام تقنية الفيديو الذي يتم تطبيقه في كأس الأمم الأفريقية من البداية، في حين يتواجد محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه كحكام مساعدين.

 

حقق منتخب الكاميرون فوزا هاما على نظيره بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، في افتتاح مباريات كأس أمم أفريقيا التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

 

هدف بوركينا فاسو


وكان جوستافو سانجاري لاعب منتخب بوركينا فاسو، تقدم الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية مميزة فشل حارس الكاميرون في التعامل معها لتصل إلى سانجاري الذي أحرز الهدف الأول لمنتخب بوركينا فاسو.


تعادل الكاميرون


فيما أحرز فينسينت أبو بكر لاعب منتخب الكاميرون، هدف التعادل لفريقه في شباك بوركينا فاسو بالدقيقة 40، من ركلة جزاء احتسبهاالحكم مصطفى غربال بعد العودة لتقنية حكم الفيديو VAR.  

 

هدف الفوز


وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول، يحتسب الحكم مصطفى غربال ركلة جزاء أخرى للكاميرون أحرز منها فينسنت أبو بكر الهدف الثاني، لينتهي الشوط بتقدم الكاميرون 2 / 1.

الشوط الثاني


وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو بوركينا فاسو العودة للمباراة إلا أنهم اصطدموا بقوة دفاعات الكاميرون، كما ألغى الحكم هدفا للأسود الكاميرونية بداعي التسلل بعد العودة لتقنية حكم الفيديو.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية