رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصرع طفل وإصابة 17 شخصا في حادث انقلاب سيارة بالمنيا

نقل مصابين
نقل مصابين
Advertisements

لقي طفل مصرعه وأصيب 16 من المواطنين إثر استقلالهم سيارة وانقلابها على الطريق الصحراوي الغربي أمام قرية تونا الجبل التابعة لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى العام، وأُزيل آثار الحادث وتم تسيير حركة المرور، وتحرر محضر بالواقعة.

وتلقت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بانقلاب سيارة على الطريق الصحراوي الغربي أمام قرية تونا الجبل، وبانتقال أجهزة الأمن تبيّن أن الحادث أسفر عن مصرع طفل وإصابة 16 آخرين، تم نقلهم جميعا إلى المستشفى العام بواسطة سيارات الإسعاف.

الأمن يزيل آثار الحادث

تحرر محضر بالواقعة، وأُزيل آثار الحادث وتم تسيير حركة المرور، وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى العام، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيق.
وتستعد عددًا من قرى مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، اليوم السبت، لتشييع جثامين ضحايا حادث تصادم أتوبيس وسيارة ميكروباص، على الطريق الدولي بمحافظة جنوب سيناء.

وحددت لأجهزة المختصة بمحافظة جنوب سيناء، هوية المتوفين في حادث تصادم أتوبيس غرب ووسط الدلتا مع ميكروباص، والذي وقع اليوم السبت على الطريق الدولي بجنوب سيناء، وتسبب في مصرع 16 شخصًا وإصابة 18 آخرين.

وأكد مصدر أمني، أن بين الضحايا سيدة تدعى سارة جمعة محمد حسن، وأبنائها الثلاثة خديجة علي الناجي 8 أعوام، وحمزة 10 أعوام، ومحمد 3 أعوام.

وأضاف المصدر أن الحادث أسفر أيضًا عن وفاة كل من محمود عبدالرحيم محمد أحمد، وعادل زايد جمال، وأحمد مصطفى محمد أبو النور، وأحمد شعبان محمد أحمد، ومحمد جابر رمضان سائق الأتوبيس، وأشرف محمود إسماعيل، وكمال محمد عبدالفتاح علي، وضاحي محمود، ورجب السيد أحمد، وجاري التعرف على هوية باقي الجثث.

حادث الطور

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، الحصر المبدئي لأعداد المصابين في حادث تصادم مروري، وقع صباح اليوم السبت، بين أتوبيس وميكروباص بطريق «السويس - طور سيناء»،.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة الأولية للحادث 18 إصابة، و16 حالة وفاة.

وأضاف «عبدالغفار» أنه فور الإبلاغ عن الحادث قامت هيئة الإسعاف بالدفع  بـ13 سيارة إسعاف، وتم نقل جميع المصابين إلى مركز الزهراء الطبي بطور سيناء،  ومستشفى  أبورديس المركزي، وشرم الشيخ الدولي، فيما تم نقل جثث الضحايا إلى مستشفى الطور العام.

وقال «عبدالغفار» إن الإصابات تراوحت ما بين كسور وسحجات وجروح قطعية، واشتباه في ارتجاج بالمخ، منوها إلى أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، لحين تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

وزير الصحة

وأكد  أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة وجه برفع حالة الطوارئ  الطبية بمستشفيات محافظتي السويس وجنوب سيناء، واستدعاء جميع الفرق الطبية العاملة بأقسام  الطوارئ مؤكدا جاهزية جميع المستشفيات المتواجدة في محيط الحادث، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، فضلًا عن توافر أكياس الدم والبلازما، لتقديم كامل الرعاية  الصحية  للمصابين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية