رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد قرار حبسه.. ماذا قالت تضامن بني سويف عن دار الفتيات المملوكة لـ"محمد الأمين" | مستند

دار الأيدي الأمينة
دار الأيدي الأمينة ببني سويف
Advertisements

حصلت "فيتو" على صورة ضوئية من تقرير اللجنة المشكَّلة بقرار من محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، بشأن تضرُّر مؤسسة مستقبل الأمين للتنمية الاجتماعية المملوكة لرجل الأعمال محمد الأمين، من قرار وزيرة التضامن الاجتماعي بغلق دار الأيدي الأمينة للفتيات بلا مأوى.

 

وكيل تضامن بني سويف

وقامت اللجنة المشكَّلة برئاسة إحسان أبو زيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، بفحص الشكوى المقدَّمة من المؤسسة، بتضررها من غلق در الأيدي الأمينة بدون إخطار المؤسسة بأي ملاحظات أو إنذارات تفيد بالغلق من الجهة الإدارية، والتي تم غلقها وإلغاء ترخيصها في 25 نوفمبر الماضي.

تقرير اللجنة  1

دار الأيدي الأمينة

وجاء بالتقرير أنه تم غلق الدار بناءً على مذكرة رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، بموافقة وزيرة التضامن، على طلب الإدارة بغلق دار الأيدي الأمينة للفتيات بلا مأوى، بعد زيارة ميدانية للمؤسسة نظرًا لوجود نشاط آخر مُفعل بذات المقر متمثل في ـ مؤسسة حضانة إيوائية ـ بمكان واحد وأن المصلحة الفضلى للأطفال المقيمين بنشاط اطفال بلا مأوى ونشاط الحضانة الإيوائية تقتضي سحب أحد النشاطين.

تقرير اللجنة  2

وزارة التضامن الاجتماعي

وأفادت اللجنة فى تقريرها أنه تم فصل النشاطين، وأصبح كل نشاط بمدخل منفصل من الشارع الخارجي، وكل نشاط أصبح مستقلًا عن الآخر سواء في السكن أو المعيشة، وذلك لتلافي ملاحظات لجنة وزارة التضامن الاجتماعي في هذا الشأن والتي أوصت بغلق الدار لوجود نشاط آخر مُفعل بذات المقر.

 

وذكر تقرير اللجنة أن مذكرة رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، تضمنت موافقة وزيرة التضامن على غلق دار الأيدي الأمينة للفتايات بلا مأوى، دون ترك المديرية للاختيار بين استمرار أحد النشاطين.

تقرير اللجنة  3

 

تلافي الملاحظات

وأكدت اللجنة في تقريرها أن تم تلافي الملاحظات الواردة من الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي بالوزارة، وقد تم إعادة هيكلة الدار ووضع أسرَّة بكل الحجرات حسب مساحتها، موضحة أنه يوجد تأهيل لكل الفتايات بدليل أن معظمهم كانوا خارج التعليم وتم إلحاقهم بالتعليم، فضلًا عن وجود تأهيل نفسي لهن إضافة إلى الانشطة التربوية والترفيهية والرياضية والدينية والثقافية التي تساعد على دمج الفتايات بالمجتمع.

 

وجاء بتقرير اللجنة أن المذكورة "دعاء حافظ أنور" غير موجودة بالدار ولا يوجد أي مستندات تخص المذكورة أو بسجلات المؤسسة أو المديرية ما يفيد تواجد المذكور في بني سويف، "وأُرفق بالتقرير إفادة من المؤسسة عن موقف المذكورة".

 

حبس محمد الأمين

وكانت نيابة القاهرة الكلية أصدرت قرارًا بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم ١٨٨ / ٢٠٢٢ بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية