رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أوقاف الإسكندرية تفتتح مسجدا جديدا بدائرة المنتزه | صور

الإسكندرية
الإسكندرية
Advertisements

افتتح اليوم الجمعة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية،  مسجد الغفور الرحيم بعزبة الكوبانية التابع لإدارة المنتزه، يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأهالي بالمنطقة

 

أوقاف الإسكندرية

 

 و قد أشادوا أهالى المنتزه بجهود الوزارة في عمارة المساجد وتشييدها وباهتمام الوزارة بالائمة دعويا وثقافيا من خلال الخطبة الموحدة التي تعالج قضايا هامة يحتاجها المجتمع.

كما وجهوا الشكر لوزير الأوقاف لانتقائه قيادة الإسكندرية التي يفخر بها أهالي الإسكندرية 
 

وقد أكد وكيل الوزارة في خطبته أن العمل سر من أسرار إعمار الكون لتحقيق مراد الله في خلقه وإن الأمة التى تريد أن تنهض عليها بالعمل وإن الأمة الكسول أفرادها.

 

وأضاف،  أن الشعب الكسول جمهوره لن يستطيع أن ينهض وينتظر مد يد العون والمساعدة من الآخرين،
 

وفى سياق متصل،  أدى  الأئمة خطبة الجمعة تحت عنوان " العمل شرف" وأكد فضيلة الشيخ سلامة ان  الأئمة ملتزمون بالضوابط التي قررتها الوزارة ووجه فضيلته الشكر للشعب السكندري على التزامهم بالإجراءات والضوابط الاحترازية مما يدل على وعي كبير وإدراك لخطورة هذه المرحلة.

 

وفى سياق متصل، افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والشيخ حسن عبدالبصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، المسجد الكبير في مدينة براني غرب مطروح، بعد إحلاله وتجديده وتوسعته.

 

جاء ذلك بحضور جمال الشورى عضو مجلس النواب ورئيس مدينة براني  وعددا من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي المدينة.

 

كما افتتح محافظ مطروح ووكيل وزارة الأوقاف إدارة أوقاف براني، بحضور عددًا من مشايخ الأوقاف بمدينة براني وقيادات المديرية.

وادي محافظ مطروح صلاة الجمعة مع أهالي مدينة براني مقدما له التهنئة علي افتتاح المسجد وإدارة الأوقاف موجها بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

 

وقال الشيخ حسن عبدالبصير وكيل أوقاف مطروح، أنه تم إحلال وتجديد وتطوير وتوسعة المسجد الكبير بمدينة براني بدعم من وزارة الأوقاف.  

وأوضح وكيل أوقاف مطروح أن مساحة المسجد الكلية ٢٠٠٠ متر ومساحة المصلي ٧٠٠ متر  حيث تم التوسعة بمساحة  ١٢٠ مترا للمسجد وإعادة تطوير المسجد كاملا وتجديد الاسوار وتطوير إدارة أوقاف براني بتكلفة مليون و ٨٠٠ ألف جنيه. 

 

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الجمعة 24 ديسمبر الماضي، افتتح مسجد رياض الصالحين بمدينة السلوم أقصى غرب مصر، وذلك على هامش احتفالات محافظة مطروح بعيدها القومي.

وحضر الافتتاح الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، والنائب جمال الشورى عضو مجلس النواب، وعدد من مشايخ الأوقاف بمدينة السلوم وأهالي المدينة

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية