رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تداول 418 طن بضائع و459 شاحنة بموانئ البحر الأحمر

موانئ
موانئ
Advertisements

شهدت موانئ البحر الأحمر تداول 418 طن بضائع عامة ومتنوعة  و459 شاحنة و90 سيارة ملاكي.
وشملت حركة الصادرات 371 طن بضائع عامة و202 شاحنة و8 ملاكي.
كما شملت حركة الواردات 47 طن بضائع عامة و275 شاحنة و82 ملاكي  ويتواجد 12 سفن على أرصفة الموانئ. 

وجاءت حركة الموانئ كالتالي: 
• استقبل ميناء سفاجا السفينة دليلة بحمولة 67 شاحنة و9 ملاكي والسفينة الحرية  بحمولة 35 شاحنة و53 ملاكي والسفينة أمل  بحمولة 66 شاحنة و11 ملاكي والسفينة بوسيدن اكسبريس  بحمولة 84 شاحنة و17 ملاكي وتم مغادرة السفينة الحرية بحمولة 77 شاحنة و1 ملاكي والسفينة دليلة  بحمولة 102 شاحنة و6 ملاكي.
•  استقبل ميناء نويبع السفينة سيناء ومغادرة السفينة سيناء حيث تم استقبال 25 شاحنة بحمولة 47 طن و2 ملاكي وتصدير 23 شاحنة بحمولة 371 طن و1 ملاكي.
• غادر ميناء السويس NAVIGATOR TAURUS فارغة متجهة إلى الإمارات. 
من ناحية أخرى أصدر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر تعليمات مشددة بمتابعة تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة  بالطوارئ بسبب موجة الطقس السيئ  والإجراءات الخاصة  بحماية المتعاملين مع الموانئ ومتابعة ارتداء الكمامة واستخدام كافة وسائل الأمان لمنع انتشار فيروس كورونا.
وتم التأكيد على التنسيق مع الأرصاد الجوية لسرعة غلق أي ميناء حال ارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح الأمر الذي يهدد سلامة الملاحة. 

كما تم التأكيد على الخطوط الملاحية للتجاوب مع تعليمات الملاحة بالموانئ لمنع حدوث أي مشاكل أثناء التشغيل، مع التأكيد على  إيقاف التعامل مع أي سفينة  أو خط يمتنع عن تطبيق إجراءات السلامة بالإضافة إلى التعليمات السابقة بغلق أي ميناء ترتفع أمامه الأمواج بشكل يهدد سلامة الملاحة ويهدد باصطدام السفين بأخرى أو اصطدامها بأرصفة الميناء. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية