رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحالة عامل وسائقي للمحاكمة لاتهامهم بسرقة تاكسي بالتجمع

إحالة المتهمين للمحاكمة
إحالة المتهمين للمحاكمة
Advertisements

أحالت نيابة القاهرة الجديدة، ملف 3 متهمين "عامل وسائقي توك توك" لاتهامهم بسرقة سيارة تاكسي بمنطقة التجمع الثالث، للمحاكمة الجنائية. 
 

تشكيل عصابي للسرقة
وكشفت التحقيقات الأولية التي جرت بمعرفة رجال النيابة، أن المتهمين كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات، وتمكنوا من سرقة سيارة من قبل بأسلوب كسر الزجاج بغرض تفكيكها وبيعها خردة والتربح والكسب غير المشروع من تجارتها.

 

تعود تفاصيل الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة التجمع الثالث، من سائق يفيد بسرقة التاكسي الخاص وبإجراء التحريات اللازمة وتفريغ كاميرات المراقبة تم تحديد المتهمين وضبطهما وتم اقتيادهم لقسم الشرطة، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بسرقة السيارات بأسلوب كسر الزجاج وأرشدوا عن مكان إخفاء السيارة المسروقة، وباستدعاء المجني عليه تعرف على السيارة، واتهمهما بالسرقة. 
 

وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق بالواقعة.
 

عقوبة السرقة 
ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته.

أما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهى تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهى مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلا من ١٥ سنة إلى ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهة نظر القاضي اتجاه الرأفة.

وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك ما لم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح نارى فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ ١٥ عاما للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح نارى.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية