رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متحف للتكنولوجيا المساعدة لذوي الهمم.. مشروع طلابي بتربية حلوان | فيديو

جامعة حلوان
جامعة حلوان
Advertisements

استعرضت كريمة محمود، الأستاذة المساعد بقسم تكنولوجيا التعليم بجامعة حلوان، تفاصيل المتحف الافتراضى للتكنولوجيا المساعدة لذوى الهمم، وهو مشروع طلابى بكلية التربية جامعة حلوان.

وأوضحت كريمة محمود، خلال استضافتها ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية dmc، أن مشروع متحف تكنولوجيا المساعدة الافتراضى لذوى الهمم يقوم على فكرة افتراض وجود مجموعة من المقتنيات يتم جمعها وتدشين موقع إلكتروني خاص بها.

وأضافت كريمة محمود، أستاذة مساعد بقسم تكنولوجيا التعليم بجامعة حلوان، خلال استضافتها ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية dmc، أنه تم تقديم ما يفيد أصحاب ضعف السمع والمكفوفين، وذلك عن طريق سماع شرح توضيحى بمعلومات لذوى الهمم، أو عن طريق الدخول للموقع الإلكترونى الخاص بالمشروع “تكنولوجيا المساعدة”.

وكشف كريمة محمود، خلال استضافتها ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية dmc، أهداف  المشروع الذى يخدم ذوى الهمم واشارت الى انه يتيح أكبر قدر من الإمكانيات التى تساعدهم، سواء ذوى الاحتياجات البصرية أو السمعية.

وفى ذات السياق شارك طلاب كلية الفنون الجميلة وطلاب فريق أنجاد تحت إشراف إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الشباب وطلاب أسرة من أجل مصر المركزية واتحاد الطلاب بجامعة حلوان في المنتدى الثاني العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS) بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جامعة حلوان

وجاءت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، وريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف هشام رفعت أمين مساعد الجامعة لشئون التعليم، وجاءت مشاركة طلاب الفنون الجميلة تحت رعاية وحضور الدكتور عمرو سامي، ومشاركة طلاب أسرة من أجل مصر المركزية واتحاد الطلاب تحت إشراف الدكتور كريم همام رائد الأسرة، ومشاركة إدارة النشاط العلمي والتكنولوجيا تحت إشراف راشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومدحت علام مدير إدارة النشاط.

الاهتمام بالشباب والابتكار

وأكد الدكتور ممدوح مهدي أهمية المشاركة الطلابية، مشيدًا بأداء الدولة في الاهتمام بالشباب والابتكار والعلوم المختلفة.

وشارك فريق (أنجاد هندسة المطرية) بإشراف إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي في المسابقة التي أطلقها المنتدى في هذا الإصدار بالتعاون مع مؤسسة الألفي مسابقة بين الجامعات المصرية لاختيار أفضل مشروع من مشاريع رواد الأعمال للمشاركة في المنتدى، على أن يكون المشروع في مجال الـ STEM  : العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، والرياضيات، من خلال جهاز بدلة إعادة التأهيل للأطفال من سن٦ إلى ١٢ سنة وهي بدلة لمساعدة الأطفال الذين لديهم ضمور العضلات والذي يجد أخصائي العلاج الطبيعي  صعوبة معه، وتساعد البدلة الطفل على المشي. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية