رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار المنوفية اليوم: جراجات ذكية وموعد افتتاح قصر شبين الكوم

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية
Advertisements

شهدت محافظة المنوفية على مدار الساعات الماضية اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث أبرزها:

 

ضبط مبيدات زراعية مجهولة المصدر

أعلن المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية عن استمرار الحملات التفتيشية  والرقابية على الأسواق ومحلات بيع المبيدات والمخصبات الزراعية بنطاق المحافظة للتأكد من نوعية السلع الزراعية والحد من انتشار وتداول المخصبات والمبيدات الزراعية المحظور تداولها.

 

استمرار الحملات

وكشف عن أن الحملات أسفرت عن ضبط (123) عبوة من المبيدات والمخصبات مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الزراعة، كما تم تحرير (6) محاضر بعدد من المخالفات والتحفظ المؤقت على (3) شاحنات بها مبيدات مستوردة، كما أكد المتابعة المستمرة لتطهير المساقى الخصوصية بنطاق المحافظة ورفع نواتج التطهير ونقلها أولًا بأول لتقليل الفاقد من الموارد المائية وتطهير مسافة طولية (3) كم و(700) متر من المساقي بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

قصر ثقافة شبين الكوم

أعلن اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أنه جار الانتهاء من كافة أعمال الحماية المدنية بقصر ثقافة شبين الكوم، مؤكدًا جاهزيته للافتتاح وذلك بعد تعثر لفترة دامت أكثر من 10 سنوات، مشيرًا أنه سيتم إفتتاحه في بدايات شهر فبراير القادم بعد التنسيق مع وزيرة الثقافة، وذلك تزامنًا مع بداية عرض مسرحي مجاني سيتم عرضه لمدة 10 أيام بقصر الثقافة، كما أكد المحافظ أهمية الدور الرائد لقصور الثقافة في نشر التوعية وتعليم الفنون للنشء وبناء فكر الشباب، جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لقصر ثقافة شبين الكوم، رافقه نائبه محمد موسى.

 

جراجات ذكية

كشف اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن أن المحافظة بصدد إقامة جراجات ذكية بنطاق العاصمة شبين الكوم، بهدف القضاء على التكدس المرورى خاصة فى المناطق الحيوية والخدمية.

 

حيث أكد محافظ المنوفية دراسة إقامة هذه الجراجات الذكية بالقرب من المناطق الخدمية والحيوية، مضيفًا أن محافظة المنوفية تعد من أولى المحافظات التى سيتم تنفيذ هذا المشروع بها لتحقيق الانسياب المرورى بشوارع العاصمة، ووجه المحافظ المستشار الهندسى باصطحاب وفد الهيئة والشركة لمعاينة عدد من المواقع على الطبيعة بنطاق شبين الكوم وإعداد الدراسة اللازمة للبدء فى التنفيذ لتقديم خدمات مميزة للمواطن المنوفي.

 

النماذج المناسبة

وخلال اللقاء تم استعراض مجموعة من نماذج الجراجات الذكية لاختيار النماذج المناسبة التي سيتم تنفيذها، مؤكدًا دعمه الكامل لتطبيق ذلك المشروع على أرض المنوفية والذي بدوره سيساهم في التخفيف من الزحام المروري.

موعد فتح مستشفى الباجور

أكد مصدر طبي بمستشفى الباجور في محافظة المنوفية، تجهيزها لتفتح أبوابها أمام الحالات المرضية غير المصابة بفيروس كورونا بدءًا من الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن إدارة المستشفى تعمل جاهدة ليكون ذلك يوم السبت المقبل.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان قررت تجهيز مستشفى الباجور بمحافظة المنوفية، لإعادة فتح أبوابها أمام الحالات المرضية العادية بعد تخصيصها بالكامل لعزل حالات كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية