رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد فتح مستشفى الباجور للحالات غير المصابة بكورونا

مستشفى الباجور العام
مستشفى الباجور العام
Advertisements

أكد مصدر طبي بمستشفى الباجور في محافظة المنوفية، تجهيز المستشفى  ليفتح أبوابه أمام الحالات المرضية غير المصابة بفيروس كورونا بدءًا من الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن إدارة المستشفى تعمل جاهدة ليكون ذلك يوم السبت المقبل.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان قررت تجهيز مستشفى الباجور بمحافظة المنوفية، لإعادة فتح أبوابها أمام الحالات المرضية العادية بعد تخصيصها بالكامل لعزل حالات كورونا.

 

وقررت وزارة الصحة تخفيض السعة الاستيعابية المقررة لمرضى فيروس كورونا المستجد للتشغيل بنصف السعة السريرية للأقسام الداخلية وأسرة الرعاية المركزة وتشغيل الخدمات العلاجية العادية بالنصف الأخر للسعة السريرية وأسرة الرعاية المركزة.

 

وأصدرت وزارة الصحة توجيها باتخاذ اللازم لتجهيز المسارات الأمنة وفقا لمعايير ومكافحة العدوى وبدء التشغيل فور تجهيز المسارات واتخاذ كافة إجراءات مكافحة العدوى.

 

تطعيم 40% من المواطنين

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة: إن الوزارة بدأت مخاطبة المواطنين الذين مر على تلقيهم الجرعة الثانية 6 أشهر للحصول على الجرعة الثالثة التعزيزية.

 

تطعيم الطلاب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: ليس من الضروري أن تكون جرعة اللقاح الثالثة من نفس نوع الأولى والثانية، لافتًا إلى أن تطعيم طلاب المدارس يتم من خلال مراكز تلقي اللقاح أو إرسال فرق طبية للمدارس.

 


مستهدف لقاحات كورونا

وأكد أنه سيتم الانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بجرعتي لقاح كورونا قبل نهاية العام الجاري.

 

آخر تطورات أوميكرون

واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة آخر تطورات المتحور الجديد "الأوميكرون"، مشيرًا إلى أن ٧٧ دولة أعلنت حتى الآن ظهور هذا المتحور في العينات الإيجابية، سواء لمواطنين كان لهم أو ليس لهم تاريخ سفر.

 

وأضاف الوزير أن الأشخاص المصابين بأوميكرون تظهر عليهم أعراض أقل حدة من تلك الموجودة في مرضى دلتا وبيتا، كما أن نسبة كبيرة تبدو بدون أعراض وآخرون عانوا من السعال فقط مما يعني انخفاضًا في نسب دخول المستشفيات.

 

واستعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقريرًا من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، حول الموقف الوبائي محليًّا وعالميًّا.

وبناء على عرض الوزير، تمت الموافقة على منح جرعة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لمن مضى 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية، حيث أوضح الوزير أنه سيتم إرسال رسائل لهذه الفئة المستهدفة من واقع قاعدة البيانات المتاحة، لتحديد توقيت ومكان تلقي اللقاح، مؤكدا توافر الجرعات اللازمة من مختلف أنواع اللقاحات، ومضيفًا أنه سيتم توفير 23 مليون جرعة تعزيزية حتى 30 يونيو 2022.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية