رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيفا يحدد موعد إعلان القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم 2021

فيفا
فيفا
Advertisements

يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب ولاعبة يوم الجمعة المقبل، حيث سيتم الكشف عن الفائزين بجوائز فيفا في حفل عبر الإنترنت في 17 يناير 2022.

 

جائزة أفضل لاعب 

وتصدر محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، القائمة الأولية التي ضمت كلا من:

كريم بنزيمة (فرنسا / ريال مدريد)

كيفين دي بروين (بلجيكا / مانشستر سيتي)

كريستيانو رونالدو (البرتغال / يوفنتوس / مانشستر يونايتد)

روبرت ليفاندوفسكي (بولندا / بايرن ميونخ)

ليونيل ميسي (الأرجنتين / برشلونة / باريس سان جيرمان)

نيمار (البرازيل / باريس سان جيرمان)

إيرلينج هالاند (النرويج / بوروسيا دورتموند 09)

جورجينيو (إيطاليا / تشيلسي)

نجولو كانتي (فرنسا / تشيلسي)

كيليان مبابي (فرنسا / باريس سان جيرمان)

محمد صلاح (مصر / ليفربول)
 

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أسماء المرشحين الثلاثة النهائيين لجائزة الفيفا لأفضل حارس مرمى من السيدات وجائزة الفيفا لأفضل حارس مرمى من الرجال غدا الأربعاء، على أن يتبع ذلك يوم الخميس 6 يناير الإعلان عن المرشحين الثلاثة النهائيين لجائزة الفيفا لأفضل مدربة وجائزة الفيفا لأفضل مدرب.

 

وكان الفيفا أعلن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بـ "جائزة بوشكاش" لأفضل هدف في العالم للعام 2021.

 

وكان الفيفا أعلن يوم 29 نوفمبر الماضي قائمة تضم 11 لاعبًا، يتنافسون على الفوز بـ"جائزة بوشكاش" لأفضل هدف في العالم في عام 2021، قبل أن يتم تقليصها إلى 3 لاعبين في القائمة النهائية يتنافسون للفوز بالجائزة.

 

استبعاد رياض محرز

وضمت القائمة الأولية الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي عن هدفه مع منتخب الجزائر في مرمى زيمبابوي، في نوفمبر الماضي ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية، قبل ان يتم استبعاده من القائمة النهائية.

 

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة للقائمة النهائية للاعبين الـ3 الذين تم اختيارهم للمنافسة على الفوز بجائزة بوشكاش، والتي ضمت الأرجنتيني إيريك لاميلا لاعب توتنهام الإنجليزي السابق وإشبيلية الإسباني الحالي، والتشيكي باتريك شيك، لاعب باير ليفركوزن الألماني، ومهدي طارمي لاعب بورتو البرتغالي.

وسجل لاميلا هدفه مع فريقه السابق توتنهام في شباك أرسنال، يوم 14 مارس الماضي، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، فيما أحرز سجل باتريك شيك هدفا لمنتخب التشيك في شباك إسكتلندا، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة يورو 2020، يوم 14 يونيو الماضي، وسجل مهدي طارمي هدفًا مع فريقه بورتو خلال مواجهة تشيلسي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، يوم 13 أبريل الماضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية