رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير أرصاد: عدم استقرار الأحوال الجوية وأمطار غزيرة هذا الأسبوع

أمطار غزيرة وعدم
أمطار غزيرة وعدم استقرار في الطقس
Advertisements

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن هناك تغيرا سريعا في التوزيعات الضغطية خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى بداية حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل.

عدم استقرار وأمطار غزيرة

وأضاف أنه من المنتظر سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد وبور سعيد وسيناء وشمال ووسط الصعيد، وتكون متوسطة الشدة إلى الغزيرة على باقى محافظات الوجه البحري والقاهرة والإسماعيلية والسويس وشرم الشيخ والغردقة ورأس غارب، يصاحب ذلك نشاط للرياح تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مع اضطراب فى حركة الملاحة البحرية. 
وأكد أن ذروة هذه الموجة اعتبارًا من ظهر الخميس القادم حتى صباح السبت، على أن يبدأ التحسن التدريجي فى الأحوال الجوية اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.
وكتب وحيد سعودي تدوينة على الفيس بوك قائلًا: "حالة الطقس المتوقعة بإذن الله تعالى.. واضح جدًا بأن التوزيعات الضغطية أخذه فى التغيرات السريعة خلال هذه الفترة". 

خريطة الأمطار في مصر

واضاف: "بناءً على آخر إصدارات لخرائط التوزيعات الضغطية وصور الأقمار الصناعية الصادرة الآن تشير جميعها إلى بداية حالة من حالات عدم الاستقرار فى الاحوال الجويه اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم 29 /12 /2021 تبدأ من على السواحل الشمالية للبلاد وعلى بورسعيد وشمال الدلتا وشمال ووسط سيناء وتمتد تدريجيًا بمرور الوقت لتشمل باقى محافظات الوجه البحري والقاهرة ثم جميع المدن المطلة على سلاسل جبال البحر الأحمر ثم محافظات شمال ووسط الصعيد حتى محافظة أسيوط وقد تمتد لمحافظة سوهاج". 
وتابع وحيد سعودي:"فى هذه الحالة من عدم الاستقرار من المنتظر سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد وبور سعيد وسيناء وشمال ووسط الصعيد تكون متوسطة الشدة إلى الغزيرة أحيانا على باقى محافظات الوجه البحري والقاهرة والإسماعيلية والسويس وشرم الشيخ والغردقة ورأس غارب يصاحب ذلك نشاط للرياح تزيد من إحساسنا ببرودة الطقس وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحر المتوسط والأحمر".

بداية تحسن الطقس

وقال: "ذروة هذه الموجة إعتبارًا من ظهر الخميس القادم حتى صباح السبت على أن يبدأ التحسن التدريجي فى الأحوال الجوية إعتبارًا من يوم الأحد القادم". 
وأضاف: "الطقس بصفة عامة خلال هذه الموجه بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء". 
وتابع سعودي: "من أكثر المحافظات تأثرًا بهذه الموجة هى محافظات شمال ووسط الصعيد ثم سواحلنا الشمالية وبورسعيد وسيناء يليهم  محافظات الوجه البحري والقاهرة ثم الإسماعيلية والسويس".

ونصح سعودي قائلًا: "النصائح عدم مزاولة الأنشطة البحرية خلال ذروة هذه الحالة. ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بقدر المستطاع. شرب السوائل الدافئة وعلى وجه الخصوص عصائر البرتقال والليمون. القيادة بهدوء على الطرق السريعة. متابعة جميع النشرات الجوية التى تبث من خلال الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية".


واختتم حديثه قائلًا: "جدير بالذكر هذا التنبؤ قابل للتعديل فى حال حدوث أى تغيرات جوهرية متوقعة فى التوزيعات الضغطية وسوف يتم تعديله بما يتلاءم مع آخر إصدارات". 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية