رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير أرصاد جوية: أمطار خفيفة وثلوج في هذه المناطق الأسبوع المقبل

أمطار وثلوج متوقعة
أمطار وثلوج متوقعة خلال أسبوع
Advertisements

أكد خبير الأرصاد والتحاليل الجوية وحيد سعودي، أن حالة الطقس مستقرة حتى منتصف الأسبوع المقبل، مضيفا أن الطقس بصفة عامة شتوى مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا حسبما تشير الخرائط، وأشار إلى أن فرص سقوط الأمطار الخفيفة تنحصر فقط على السواحل الغربية للبلاد حتى غدًا الخميس، مع تكون الجليد على جبال سانت كاترين.

أمطار وثلوج

وكتب وحيد سعودية تدوينة على الفيس بوك قال فيها: "حالة الطقس المتوقعة بإذن الله تعالى، تشير الخرائط إلى طقس مستقر حتى منتصف الأسبوع القادم ( على الأقل ) حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار الخفيفة فقط على السواحل الغربية للبلاد حتى يوم الغد الخميس.. الطقس بصفة عامة شتوى مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء مع احتمال لتكون الجليد على جبال سانت كاترين".
وأضاف: "يبقى التحذير من الشبورة المائية صباحا على معظم الطرق خاصة الزراعية والقريبة من المسطحات المائية"، ناصحًا بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار الـ 24.

أفضل الأماكن سياحيًا

وقال ناصحًا: "يفضل شرب العصائر الفريش مثل عصائر البرتقال والليمون وكذا السوائل الساخنة.. بالطبع سياحيا من أفضل المدن والمحافظات لزيارتها فى مثل هذه الأجواء فى المقام الأول هى محافظات جنوب الصعيد الأقصر وأسوان وأبو سمبل وكذا جنوب سيناء عند شرم الشيخ والغردقة بالإضافة للعين السخنة... فجميعها الأكثر دفئا واستقرار فى الأحوال الجوية". 
وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت عن استمرار تدفق السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على الإسكندرية، ومناطق من شمال الدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

حالة الطقس المتوقعة

كما أعلنت الهيئة عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء، وحتى الاثنين المقبل 27 ديسمبر 2021، متوقعة أن حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، وتصل درجة الحرارة الصغرى اليوم الأربعاء، وتصل درجة الحرارة في سانت كاترين إلى صفر درجة مئوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تسود شبورة مائية صباحًا، بالإضافة إلى سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة لعدة أيام متواصلة خلال تلك المدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية