رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم إيقافه.. المهن الموسيقية ترد على غناء عنبة في حفل محمد منير

عنبة
عنبة
Advertisements

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمطرب المهرجانات مصطفى عنبة أثناء ظهوره على مسرح حفل الكينج محمد منير، وتفاعل مع الجمهور على أغنيته الشهيرة العو جه، رغم صدور قرار بإيقافه من قبل الموسيقيين.

وظهر عنبة في الفيديو المنتشر له وهو يتفاعل مع جمهوره على أغنيته العو جه، وذلك على طريقة الفلاشة والتي منعت نقابة المهن الموسيقية الغناء عليها من قبل، وغنى عنبة في فقرة ما قبل صعود الكينج محمد منير إلى المسرح بحفله في فندق جويل زهراء مدينة نصر، والذي أحياه أمس الجمعة.

في هذا السياق، قال مصدر بنقابة المهن الموسيقية لـ"فيتو"، إن أعضاء النقابة سيفحصون الفيديو مساء اليوم، لمعرفة كافة التفاصيل وكواليس صعوده وغنائه علي المسرح

وأوضح المصدر، أنه في حال التاكد من حقيقة الفيديو المتداول سيتم اتخاذ قرار جديد بشأنه وتحرير محضر ضده. 

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارا بمنع 19 مطربا للمهرجانات الشعبية من العمل، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء؛ بسبب عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية، وحتى اجتيازهم للاختبارات.

نجيب ساويرس
واجه القرار انتقاد عدد من المشاهير، الذين اعتبروه تقييد لحرية الإبداع، وعلق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال على القرار، قائلًا: "ربنا بس اللي بيمنع حد من الغناء"، ووجه رسالة قوية لنقابة الموسيقيين واصفًا القرار بـ"المعيب"، وأن الغناء الشعبي من الأمور المحببة.

ووجه نجيب ساويرس رسالة لـ نقيب الموسيقيين هاني شاكر قائلًا: "أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء"، مشيرًا إلى أن الجمهور هو الذي يقرر من يسمعه.

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر: "ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء…. # بنحب الغناء الشعبي… قرار معيب!".

عبير صبري
كما انتقدت عبير صبري قرار نقابة الموسيقيين وكتبت عبر حسابها بموقع فيس بوك، أنه لا يُعجبها إيقاف مطربي المهرجانات، ووصفته بالقرار الظالم، متوقعة فشل تطبيقه، مضيفة أن الناس تتمتع بحرية في اختيار اللون الغنائي الذي تحبه.

لكن سرعان ما حذفت عبير صبري منشورها عبر فيس بوك، ولم تكتب توضيحا حول سبب حذفه.

طارق الشناوي
وفي نفس السياق، هاجم الناقد الفني طارق الشناوي قرار نقابة المهن الموسيقية ونقيبها الفنان هاني شاكر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء العلني.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه الفيس بوك: “سيسقط في الأيام القادمة وكالعادة قرار هاني شاكر نقيب الموسيقيين بمنع مطربي المهرجانات من الغناء…ليس مهما اسماءهم التي أصبحت تريند في السخرية منهم”.

وتابع:” الأمور لا تتم معالجتها على هذا النحو ولكن بخلق مناخ صحي لكي نقدم فننا موازيا قادر على عودة المؤشر إلى الغناء الرصين

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية