رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شهيرة عن تمثال محمود ياسين ببورسعيد: لو كان في حياته كان هينبسط جدا | فيديو

تمثال محمود ياسين
تمثال محمود ياسين في بورسعيد

أعربت الفنانة شهيرة عن سعادتها بإزاحة محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، الستار عن تمثال زوجها الفنان الراحل محمود ياسين بمسقط رأسه.
 

نظرة محمود ياسين

وقالت الفنانة شهيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى: "التمثال يحمل روح ونظرة الفنان محمود ياسين".
 

لفتة جميلة من محافظ بورسعيد

وتابعت: "لفتة محافظ بورسعيد جميلة، وهي تأتي تقديرًا منه لما قدَّمه محمود ياسين الذي يعتبر أحد أيقونات الفن المصري لا سيما الأعمال الوطنية التي قدَّمها".
 

ارتباط محمود ياسمين ببورسعيد

وأكملت: "محمود ياسين كان مرتبطًا ببورسعيد بشكل مَرضي، وكان دائمًا يقول لي بأنها أحلى بلد في العالم، لكنه لم يكن يتحدث باللهجة البورسعيدية؛ لأنها خاصة بمَن يعملون في الصيد بالبحر".

أخلاق محمود ياسين

وتابعت: "لو كان التمثال اتعمل في حياة محمود ياسمين كان هينبسط جدًّا، وهو دايمًا محبوب بأخلاقه قبل ما يكون فنانًا عظيمًا".

 

تمثال محمود ياسين

وأزاح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أمس الخميس، الستار عن تمثال الفنان الكبير البورسعيدي محمود ياسين، وذلك بالتزامن مع احتفال المحافظة بالعيد القومي رقم 65، وذلك بحضور الفنانة رانيا محمود ياسين والفنان محمد رياض وأسرة الفنان.

وأجرت " فيتو" بثًّا مباشرًا أثناء إزاحة الستار عن التمثال، وقد أكدت الفنانة رانيا محمود ياسين أنها سعيدة ومنبهرة جدًّا بتصميم التمثال والذي يعكس نظرة الفنان محمود ياسين التأملية، موجهة الشكر من خلال "فيتو" للدكتور عصام درويش النحات العالمي والذي قام بتصميم التمثال.

وتم وضع التمثال بساحة قصر ثقافة بورسعيد، وقام بنحته الدكتور عصام درويش أستاذ النحت بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان، بتكليف من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واستخدم في النحت خامة البوليسر الأبيض، ويبلغ ارتفاع التمثال مترًا و30 سنتيمترات، وتم وضعه على قاعدة من الرخام الأسود طولها متر ونصف.

وأشاد محافظ بورسعيد بهذا العمل الفني المميز والذي صمَّمه الدكتور العالمي النحات عصام درويش، مؤكدًا حرصه الدائم على تقدير النماذج المشرَّفة من أبناء بورسعيد فى كافة المجالات، ووضع التمثال قبل أيام بساحة المركز الثقافي ببورسعيد، وأثار ردود أفعال جيدة حول تصميمه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية