رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

45 مركزا لشركة غازتك لتحويل السيارات للعمل بالغاز

عبدالفتاح فرحات رئيس
عبدالفتاح فرحات رئيس غازتك
Advertisements

وصل عدد مراكز تحويل سيارات الغاز في مصر إلى نحو 114 مركزا، نصيب شركة غازتك منها حوالي 45 مركزا مشيرا لما يحققه. 
وعن الطفرة التي حدثت بمجال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في ظل المبادرات الرئاسية 
تحدث المهندس عبد الفتاح عرفات رئيس شركة غازتك عن جهود وزارة البترول لدعم هذا المشروع لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، واهتمام الدولة الكبير في هذا الشأن مما كان له قوة دفع كبيرة للمشروع خاصة مع تبني الدولة لسياسات جديدة لمواجهة التغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات الضارة الملوثة ويأتي ذلك لمواكبة التوجه العالمى المتزايد للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي في السيارات والمركبات بدلا من أنواع الوقود التقليدي، حيث ارتفع عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعي المضغوط على مستوى العالم لحوالي 30 مليون سيارة ومركبة.  
وأضاف المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس غازتك أنه قد انعكس ذلك الدعم المتزايد من الدولة على ارتفاع معدلات التحويل لغاز السيارات في مصر من 21 ألف سيارة في عام 2018 إلى 43 ألف سيارة في عام 2019 إلى حوالي 60 ألف سيارة في عام 2021 (حتى نهاية نوفمبر 2021).
ويبلغ عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعي حاليا في مصر حوالي 400 ألف سيارة، نصيب غازتك منها حوالي 190 ألف سيارة كما يبلغ عدد التحويل للغاز للمواطن من وفرا كبيرا يصل لحوالي 1350 جنيها شهريا في حالة استخدام بنزين "92"وبالتالي يمكن للعميل استرداد قيمة التحويل من مبلغ التوفير في استخدام الغاز الطبيعي خلال فترة من 3 إلى 6 أشهر عند معدل الاستهلاك المتوسط. 

كما أشار كذلك رئيس شركة غازتك لبعض التحديات التي تواجه تنفيذ خطة الدولة في التوسع في إنشاء محطات الغاز وطرق التغلب عليها وفقا لقرار رئاسة الوزراء في تذليل وتيسير كافة الإجراءات من أجل تنفيذ خطة الانتشار وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة. 

حوافز الغاز الطبيعي 

وفي سياق متصل أعلنت شركة غازتك الرائدة في مجال تحويل وتموين السيارات للعمل بالغاز الطبيعى عن حافز للراغبين في تحويل سياراتهم داخل مراكز الشركة ممن يسددون قيمة التحويل كاش. 

وتصرف شركة غازتك بونات تموين مجانية بقيمة 700 جنيه للعملاء الذين يقبلون على تحويل السيارات للغاز الطبيعي وسداد قيمة ذلك كاش، حيث إن الشركة خصصت العرض لفترة محدودة مساهمة في زيادة تشجيع المواطنين  على التحول نحو الغاز. 

أسطوانة الغاز 

وأكد المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس مجلس إدارة شركة غازتك أن العمر الافتراضي لأسطوانة الغاز الطبيعي في السيارات هو ٢٠ عاما، حيث يتم فحص الأسطوانة كل ٣ سنوات من خلال مراكز الشركة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية