رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توزيع 700 موظف من بوتاجاسكو للعمل في محطات غاز السيارات

رئيس شركة بوتاجاسكو
رئيس شركة بوتاجاسكو المحاسب أحمد عبدالمطلب

ينسق مسئولو شركة بوتاجاسكو برئاسة المحاسب أحمد عبدالمطلب مع قيادات شركة كارجاس لتوزيع أعداد من عمالة الأولى على محطات الغاز التابعة لكارجاس في القاهرة والمحافظات حيث يصل تعداد موظفي بوتاجاسكو لأكثر من 7 آلاف موظف يتم تكليف بعضهم والاستعانة بهم في المشروع القومي للتوسع في محطات الغاز دعمًا لقطاع البترول في خطته نحو زيادة أعداد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وجرى منذ أيام توزيع نحو 180 موظفا من شركة بوتاجاسكو على أن يصل العدد نهاية العام الجاري إلى 700 موظف سيتم إلحاقهم بمحطات التموين ومراكز التحويل بما يخدم احتياج شركات غاز السيارات للعمالة في المحطات الجديدة وكذلك يوفر فرص عمل وتحمل جزء من تكلفة أجور موظفين بوتاجاسكو. 

اجتماع وزير البترول 

طلب وزير البترول المهندس طارق الملا من رؤساء شركات غاز السيارات غازتك وكارجاس والعديد من من الشركات الأخرى المشاركة في المشروع الخاص بزيادة عدد محطات الغاز سرعة الانتهاء من أعمال افتتاح الألف محطة غاز بنهاية 2021. 

ووجه الوزير باطلاعه شخصيا بشكل مستمر على كافة مراحل تنفيذ خطة إنشاء المحطات وتدخله لتذليل أي عقبات في التصاريح مع جهات ووزارات أخرى سعيا وضمانا لإتمام تنفيذ الخطة التي جرى الإعلان عنها وإخطار رئاسة الجمهورية بها. 

وفى السياق ذاته عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاجتماع الدوري لمتابعة موقف وآخر مستجدات برنامج العمل  الجارى تنفيذه لزيادة عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات لاستفادة المواطنين والدولة من جدواه الاقتصادية مقارنة بالوقود السائل، هذا بالإضافة إلى كونه وقود نظيف تسعى الكثير من دول العالم التوسع في استخداماته، خاصة مع التوجه العالمي للحد من الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة.


وخلال الاجتماع تم استعراض موقف إنشاء محطات تموين الغاز الجديدة من أعمال وتركيب المعدات والضواغط والأعمال المدنية ومد خطوط الغاز لتلك المحطات، وكذلك تم استعراض محطات الوقود السائل القائمة سواء التابعة لشركات قطاع البترول أو القطاع الخاص لإضافة نشاط تموين السيارات بالغاز الطبيعي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية