رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شقيق الفنان أدهم نابلسي: هذه هى الأسباب الحقيقية لاعتزال أخي الغناء وابتعاده عن الساحة الفنية ( حوار )

أدهم نابلسي وشقيقه
أدهم نابلسي وشقيقه
Advertisements

هذه حقيقة تسجيل أدهم نابلسي القرآن بصوته وتبني الأطفال الموهوبين في تلاوته

جميع المقربين كانوا يعلمون أنه سيعتزل الفن ولكن الفكرة كانت مؤجلة 

 

أدهم نابلسي، هو واحد من الأصوات التى لن تتكرر من قبل، والذى صعد بمؤشر واضح خلال السنوات الماضية، ليحتل مكانة كبيرة وسط هؤلاء النجوم الشباب الذين صعود معه بعد ظهوره في برنامج المسابقات الشهير "ذا أكس فكتور".

على الرغم من هذا النجاح الساحق الذي حققه الفنان الأردني على مدار السنوات الماضية، إلا أنه فاجأ العديد من محبيه بإعلان قرار اعتزاله الغناء بشكل واضح، ليوجه رسالة لجمهوره بأنه قرر الابتعاد من أجل إرضاء الله، ليتساءل متابعوه عن السر الذى دفعه للاعتزال بصورة مفاجئة وبدون مقدمات، بالإضافة لمعرفة الوجهة المقبلة له.

فى هذا السياق، كانت لـ "فيتو"، حوار مع شقيقه الأكبر "رامي نابلسي"، والذى فتح صدره من أجل كشف الكثير من الأسرار والكواليس التى دفعت شقيقه لاتخاذ ذلك القرار، بجانب تفاصيل ردود الأفعال، كل هذا وأكثر في الحوار التالي:

 

* فى البداية نريد أن نتعرف على شكل العلاقة بينك وبين شقيقك خارج الفن؟

الحقيقة أن أدهم بالنسبة لي هو إبن وليس أخ، لأن الفرق بيني وبينه 17 عامًا، لأنني الإبن الأكبر وهو الأصغر، لذلك العلاقة بيننا مختلفه ودائمًا الحديث معي في أموره العملية والحياتية.


* وماذا عن قرار إعتزاله المفاجئ؟
أدهم كان دائمًا التفكير في إعتزال الغناء، منذ اللحظة الأولي لدخوله الساحة الفنية، وجميع المقربين كانوا يعلمون أنه سيعتزل تمامًا ولكن الفكرة كانت مؤجلة حتي حان الوقت المناسب له.


* وما هو الوقت الذى شعرت أنه بالفعل سيعتزل الغناء؟
مع قدوم موجة فيروس كورونا، منذ عام ونصف تقريبًا، كان لدي إحساس واضح تمامًا بأنه سيعتزل نهائيًا لذلك لم أتفاجأ من قراره، لأنني كنت شبه متأكد.

* وكيف أعلن قراره لكم؟

أدهم جمعنا كأسرة من أجل إعلان هذا النبأ، ولكن قبل الإعلان أثناء جلوسنا، قلت له بالنص: "تريد أن تعتزل"، ليرد عليا بقوله: "كيف عرفت" وهو ما جعلني أقول له: "أنا أعرفك وأفهم كيف تفكر جيدًا"


*وما هو رد فعلك أنت والأسرة؟

كل أفراد الأسرة أيدوا قراره وكنا سعداء للغاية، ودعمناه وبكينا وتأثرنا، لأنه شيء يفرح القلب، ومستحيل أن يعترض أحد على قرار مثل ذلك.


* هل تعتقد أن هناك أشخاص أثروا عليه من أجل هذه الخطوة؟
بالعكس، من الصعب أن يؤثر أحد على تفكير أدهم، وكل قراراته يأخذها بنفسه بعد وقت طويل، والدليل أعماله الفنية الذى يأخذ وقتا طويلا حتي يخرجها للنور.


*وماذا عن تسجيل القرآن بصوته وتبنيه مواهب صغيرة في تلاوة القرآن؟
الحقيقة لا أعلم من أين جاءت هذه المعلومات ومن صاحبها، لكن بشأن تسجيل القرآن بصوته لما لا، كل شيء وارد، وأدهم يمتلك بالفعل شركة إنتاج خاصة به.

 

*هل هناك عمل واضح تناقش أدهم معك فيه من أجل السير فيه مجددًا؟
لا أعلم ما المجال الذي يريد أدهم العمل فيه الفترة المقبلة، لكن بالفعل تناقشنا في أكثر من مشروع، ولا بد من دراسته جيدًا للحفاظ على الإسم الذى يعرفه جمهوره، أما بالنسبة للفن، فهي صفحة تم إغلاقها تمامًا.

 

وكيف كان رده على المنتقدين له بسبب تحريم الفن؟

المنتقدون والمهاجمون له فئة قليلة جدًا، وعلى الجانب الأخر، كان هناك عدد كبير من الداعمين له والمؤيدين لقراره، لذلك لم ينظر لهؤلاء ولم يتأثر بهم.

 

*وماذا عن فكرة عودته للغناء من جديد في وقت من الأوقات؟
هذا الكلام مستحيل لأنني أعرف "أدهم" فهو إبني مثلما قلت، فمن الصعب أن يأخذ قرار ويتراجع فيه مع الوقت، والجميع يعلم أن أهدافه وخطواته محددة ومدروسة.

*فى النهاية نريد أن توجه لـ "أدهم" رسالة كواحد من الجمهور وأخري كفرد من أسرته الكبيرة؟


لا أستطيع توجيه رسالة لـ "أدهم" مرتين لأنه الفنان والصاحب والأخ بالنسبة لي ولأسرته، فهو لم يتغير في كل مراحله، وفي النهاية لا بد من إحترام قراره ودعمه في كل خطوة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية