رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 36 كيلو شعر طبيعي بحوزة راكب في مطار القاهرة

المضبوطات بحوزة جمارك
المضبوطات بحوزة جمارك مطار القاهرة
Advertisements

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب مصري تهريب كمية كبيرة من خصلات الشعر الطبيعي، بحوزة راكب قادم من دبي.

 

شعر طبيعي

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، بأنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الإماراتية القادمة من دبي، استوقف إبراهيم الدسوقي مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر وجود بحوزته ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من عبد الله شحاتة مأمور الجمرك وأحمد الشريف رئيس القسم تلاحظ لهما وجود كثافات متماثلة وسط الملابس بحقائب الراكب، فقام محمود سعيد جوهر مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٢ بتكليف عبد الرحمن سيد إسماعيل مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويًّا؛ مما أسفر عن وجود ٢٤٠ خصلة شعر طبيعي بوزن ٣٦ كيلو جرامًا وخمس علب بداخلها ٥٠ شيشة إلكترونية داخل أكياس أسفل الملابس بحقائب الراكب.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

أمر رأفت وهيب مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.


اختبار تحليل PCR بنتيجة سلبية

ناشدت مصر للطيران عملاءها المسافرين على رحلاتها المتجهة من القاهرة إلى أثينا بضرورة إجراء اختبار تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول إلى أثينا بـ٧٢ ساعة، أو القيام بـ  Antigen Rapid Test بـ٢٤ ساعة قبل الوصول، ويسري ذلك على الأطفال من تجاوز عمرهم خمس سنوات فأكثر.

ويأتي ذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى تتخذها بعض الدول للحد من انتشار فيروس كورونا.

وترجو مصر للطيران عملاءها الكرام المسافرين علي رحلاتها الدولية ضرورة مراجعة تعليمات وضوابط السفر المختلفة قبل مغادرة رحلاتهم من خلال الموقع الإلكتروني لمصر للطيران egyptair.com أو الاتصال بمركز اتصالات مصر للطيران ١٧١٧ من داخل مصر.


تكثيف الإجراءات الاحترازية

وشدد المحاسب مجدى إسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى على استمرار وتكثيف كافة الاجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار متحور فيروس كورونا الجديد الذى أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية "أوميكرون". 

وذلك من خلال عمليات التطهير المستمر لجميع صالات السفر والوصول وأماكن الانتظار والاستراحات والصالونات وبوابات الصعود إلى الطائرة والسلالم المتحركة والمصاعد ومكاتب ووسائل نقل العاملين والتأكيد على التزام الركاب والعاملين بارتداء الماسكات الطبية مع استمرار التباعد الاجتماعي وتوفير المطهرات اللازمة بجميع الصالات والأماكن التى يتم ارتيادها مع اتباع التعليمات الصادرة من منظمة الصحة العالمية بخصوص التعامل مع القادمين لمصر عبر مطار القاهرة من الدول التى ظهر بها أوميكرون مع المتابعة المستمرة لكل ما يصدر من وزارة الصحة من  منشورات خاصة بهذا الشأن. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية