رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للمسافرين إلى الكويت.. تعرف علي موعد خفض أسعار تذاكر الطيران

مطار القاهرة
مطار القاهرة
Advertisements

شهدت أسعار تذاكر العودة من القاهرة إلى الكويت زيادة ملحوظة لتتراوح أسعار التذاكر القادمة بالوقت الحالي بين 350 و370 دينارا بين مختلف الشركات العاملة على هذه الوجهة، والبالغ عددها 9 شركات كويتية ومصرية، وذلك بعد مرور اسابيع على بداية تشغيل الطيران التجاري المباشر بين الكويت ومصر.


وقال علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن تحديد أسعار التذاكر يظل متروكا للعرض والطلب وسياسة التسعير لدى شركات الطيران، ويكمن الحل في زيادة المعروض من تذاكر السفر وهو لن يتأتى إلا بموافقة سلطات الطيران المدني على زيادة القوه الاستيعابية لمطار الكويت الدولي وهذا ما يتم بحثة الآن.

أسعار تذاكر طيران الكويت

واضاف الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج في تصريحات خاصة ل « فيتو»، أن الرحلات القادمة من القاهرة من المنتظر زيادتها اعتبارًا من شهر اكتوبر القادم مما يساهم في تخفيض أسعار التذاكر للقادمين من المطارات المصرية.


بيع 7 طائرات

يذكر أن وزارة الطيران المدني، أعلنت عن تنظيم مزايدة علنية بالمظاريف المغلقة لبيع 7 طائرات منهم 5 طائرات من طراز « A320-200»، وطائرتين من طراز « A320-200».

 

واكدت الشركة الوطنية مصر للطيران، أنه سيتم فتح المظاريف للبيع في ال 4 من اكتوبر القادم، علي أن يصل التأمين الابتدائي الي 50 الف دولار لكل طائرة سيتم تقديم عطاء عليها، علي أن يتم منح كراسات الشروط والمواصفات للراغبين في الشراء مجانا بمقر الشركة الوطنية مصر للطيران.


تفاصيل المزايدة

واوضحت الشركة أنه لن يتم الالتفات الي العرض الواردة بع الساعة 12 ظهرا من يوم فتح المظاريف والمحدد في ال 4 من اكتوبر القادم، ويسدد التأمين الابتدائي بتحويل بنكي او بخطاب ضمان غير مشروط صالح لمدة 3 اشهر علي الاقل علي أن يكون معززا من بنك مصري، ولشركة مصر للطيران الحق في قبول أو رفض أو تجزئه العروض دون إبداء الأسباب.

 

واكدت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، أن عرض اكل الطائرات يأتي في إطار هيكلة الأسطول الجوي للشركة خاصة بعد التعاقدات التي قامت بها الشركة مؤخرا لشراء عددا من الطرازات المختلفة، ويتم بيعها في مناقصة عالمية بعد التنسيق مع عدد من الجهات المسئولة في مصر، كما تم اعادة تأهيل 3 طائرات منهم للعمل ضمن أسطول الشحن الجوي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية