رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زحام كبير بمكتب بريد منطقة السيوف فى الإسكندرية (صور)

الاسكندريه
الاسكندريه
Advertisements

شهد مكتب بريد منطقة السيوف بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، زحاما كبيرا من قبل المواطنين لإنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وسادت حالة من الغضب والاستياء للحاضرين من كبار السن والسيدات من التأخر في صرف المستحقات المالية الخاصة بهم وإنهاء بعض الإجراءات والانتظار لوقت طويل بالخارج وعدم وجود أى استراحات خاصة لكبار السن.

 

مكتب بريد الإسكندرية

يبحث ملايين المواطنين موعد صرف معاشات شهر يناير 2022 والتي تصرفها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لما يقرب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليار جنيه.

وتبدأ البنوك ومكاتب البريد في صرف المعاشات في 1 يناير، وذلك بعدما أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن تحويل جميع الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك ومكاتب البريد، تمهيدا لصرفها من ماكينات البنوك والبريد، وكذلك من خلال منافذ شركة «فوري» طبقا للشمول المالي.

 

وأكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي مد فترة تقسيط مديونيات الشركات والمصانع لدى التأمينات حتى 7 سنوات وذلك لمن تزيد قيمة المديونية عن مليون جنيه وتقسيط يصل إلى 5 سنوات للمديونيات أقل من مليون جنيه، على أن يكون مٌقدم المديونية 15% من إجمالى المبالغ المستحقة للتأمينات.

كما قرر رئيس الهيئة للتأمينات منح شهادة تأمينات مؤقتة لمدة ٦ أشهر بدلا من ٣ أشهر الانتظام في سداد الربط  والقسط الشهري حتى لا تصبح عقبة في ممارسة جميع أنشطتهم التجارية.

وجاء ذلك خلال لقائه بأعضاء جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بحضور الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية وممثلي العديد من الشركات والمصانع العاملة بالمدينة.

 

وخلال اللقاء قدم عوض شرحًا مبسطا بالرؤية الاستراتيجية التي تستهدفها الهيئة خلال الفترة القادمة واستمع إلى بعض العقبات التي تواجه المستثمرين في أعمالهم والتي تتعلق بعمل الهيئة ووجه بحلها فورًا مؤكدا أن الدولة المصرية تضع كافة إمكاناتها ومساندتها لدفع عجلة الإنتاج والوقوف جنبًا إلى جنب مع كافة المستثمرين العاملين داخل الجمهورية ووضع مصلحة العامل المصري في المقدمة.

وفي  سياق متصل أشار رئيس الهيئة الي انه تيسيرًا علي جميع أصحاب الأعمال ولسرعة إنجاز الأعمال تم إطلاق خدمة تسجيل استمارة "1، 2، 6 " عبر موقع الهيئة هنا وكذلك تم إتاحة 15 خدمة استعلام عبر بوابة مصر الرقمية وكذلك تم تطبيق الرؤية المستقبلية بمدينة العاشر من رمضان حيث تم فصل أداء الخدمة عن مقدمها، توفير بيئة عمل مناسبة، الدفع بكوادر شابة مدربة مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية للتعامل مع المستثمرين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية