رئيس التحرير
عصام كامل

ياسمين عبد العزيز في حوار أبكى المصريين.. تكشف تفاصيل أزمتها الصحية ومعجزة شفائها.. رسالة التربي لها.. وأسباب عدم مقاضاة الطبيب | فيديو

بكاء الفنانة ياسمين
بكاء الفنانة ياسمين عبد العزيز

تحدثت الفنانة ياسمين عبد العزيز في الجزء الأول من حوارها ببرنامج "معكم"، المذاع على قناة "cbc"، تقديم الإعلامية منى الشاذلي، تفاصيل محنتها الصحية التي مرت بها مؤخرًا، وكيف ساءت حالتها نتيجة خطأ طبي بعد خضوعها لجراحة نسائية؛ حيث وصفت شعورها في ذلك التوقيت باقتراب محقق من الموت من شدة الألم، كما روت ياسمين بالتفصيل كيف تطورت حالتها حتى وصلت إلى هذه الحالة، بجانب الكشف عن أسباب عدم مقاضاتها للطاقم الطبي الذي تسبَّب في مرضها حتى الآن.

بداية أزمة ياسمين عبد العزيز

وقالت الفنانة ياسمين عبد العزيز: "أنا كنت داخلة أعمل العملية ودكتور النسا هو الدكتور الشخصي ليا، والحالة اللي عندي موجودة عند كثير من السيدات، وأول عملية قمت بعملها للمرض الذي كان عندي من وأنا عندي 16 سنة، مضيفة أنا عملت حوالي 4 عمليات في نفس الشهر".

وأضافت خلال الحوار: "رحت للدكتور وقلت له عايزة أعمل العملية، ومن ساعة مسلسل "اللي مالوش كبير" ده ومجاش ليا يوم سعيد؛ جالي كورونا مرتين والمشكلة بتاعت العملية، موضحة أنها دخلت لعمل العملية ولم تخبر أي شخص بها، وكانت تقوم بعمل عمليتين في نفس الوقت، وبعد خروجها من العملية خرجت منها بألم شديد، وكنت بقول ليهم أنا بموت".

خرم القولون وتسمم في الدم

وأوضحت: "العملية اللي عملتها تسببت في خرم القولون وجالي تسمم في الدم وكنت بموت استمر معايا لمدة 3 أيام، وقالوا لي لو ما دخلتش العمليات خلال ساعة هتموت.. ولما دخلت العملية كنت حاسة إني بموت وداخلة العملية ومش هخرج منها تاني".

بكاء ياسمين عبد العزيز

وأجهشت الفنانة ياسمين عبد العزيز بالبكاء أثناء الحوار وهي تحكي قصة دخولها غرفة العمليات بعد العملية الجراحية التي كادت تتسبب في وفاتها، مضيفة أنها دخلت على جهاز خلال أزمتها الصحية لا ينجو منه سوى 10% فقط، هذا في الوقت الذي ما زال الدم ممتلئًا بالعديد من السموم نتيجة العملية، مضيفة أنها لم تتمكن من التحدث أو المشي، والصراخ من شدة الألم كان يصل في كافة أنحاء المستشفى. 

وتابعت: "كل ما أنام في العناية المركزة كان بيجيلي كابوس.. وبيتكرر معايا نفس الكابوس لمدة 5 أيام وده خلاني مقدرش أنام خالص، وجه وقت وأنا في المستشفى قولتلهم خلاص أنا هموت ومش قادرة أكمل.. وقلت أنا هكون مرتاحة لما أروح لربنا".

 

معجزة شفاء ياسمين عبد العزيز

وعن معجزة شفائها، قالت الفنانة ياسمين عبد العزيز: إنه في فترة من الفترات أرسل إليها زوجها الفنان أحمد العوضي بأنه طلب من المتابعين الدعاء لي في هذه المحنة التي كنت أمر بها، مضيفة أن إحدى صديقاتها أرسلت لها رسالة وقالت لها بأن اليوم التالي هو يوم عرفة، وسوف تدعو لها، مؤكدة على أنها شعرت بموتها في يوم عرفة وأن روحها تخرج من جسدها. 

 

 وأكدت، أنها خسرت حوالي 15 كيلو من وزنها في فترة أزمتها الصعبة التي مرت بها داخل المستشفى، قائلة: "في يوم عرفة الناس كلها دعت ليا بالشفاء، وبعد يوم عرفة تحولت لواحدة تانية خالص وردت فيا الروح، وربنا نجاني بفضل دعاء الناس".

 

وتابعت: "أنا مكنتش عارفة أتكلم، وجيت في مرة ببص لقيت أمعائي كلها بره معدتي، وسألتهم ليه كده قالولي إن ده بسبب العملية علشان بطنك اتخرمت والتسمم اللي حصل ليكي، واتأقلمت مع الحالة دي لفترة طويلة، وبعد ما طلعت من العناية المركزة، حصلت معايا حاجة غريبة جدًّا لمدة شهر مكنتش فيها بقدر أضحك أو أبكي".

رسالة التربي

وعن رسالة التربي لها، أشارت إلى أنها بعد سفرها للعلاج في الخارج، وقبل خضوعها للعملية الجراحية بأسبوع، أرسل لها التربي رسالة على الهاتف المحمول، وأرسل لها فيديو يوضح لها من خلاله بأنهم يقوموا بتجهيز التربة لها بعد وفاتها، وقال ليه فيه: "مستنينك يا أستاذة علشان كلنا بنحبك"، وبعد شفائي أرسل لي التربي رسالة أخرى بالخطأ، وفي الحال قمت بالرد عليه: "بقولك إيه إنت آخر رسالة بعتها ليا كنت بتجهز مقبرتي". 

 

وأكدت ياسمين عبد العزيز أنها لا تخاف من الموت لكن كل المشكلة التي فكرت فيها هي أولادها حتى لا تتركهم بمفردهم رغم صغر سنهم، مضيفة أنه بالرغم من منع الزيارة عنها إلا أن زوجها وابنتها وأسرتها كانوا بجوارها طوال الوقت.

 

ووجهت ياسمين عبد العزيز، خلال حوارها ببرنامج " معكم"، المذاع على قناة "cbc"، تقديم الإعلامية منى الشاذلي، الشكر لجميع المتابعين ومحبيها الذين وقفوا بجوارها بالدعاء خلال المرحلة الصعبة التي مرت بها أثناء تواجدها في المستشفى، قائلة: "ربنا كتب لي عمرا جديدا علشان سخَّر لي الناس دي تدعيلي بجد.. والأزمة دي أكدت ليا إن فيه ناس كتير بتحبني".

مقاضاة الطبيب

وأضافت، أن هناك الكثير من الأشخاص يتحدثون معها بضرورة مقاضاة الطبيب الذي تسبب في حالتها الصحية، مشيرة إلى أنها فكرت في معرفتها لهذا الطبيب منذ فترة كبيرة، وأنه هو الذي قام بعملية الولادة لابنتها، قائلة: "طب ليه أنا بعد ما ربنا سترها معايا أعمل معاه كده، وأكيد فيه سبب من ربنا للحالة اللي وصلت لها ودعاء الناس ليا". 

 

وأكدت على أنها قررت عدم مقاضاة الطبيب المتسبب في حالتها الصحية لأنها ليست مؤذية ولن تتسبب في أذية الغير، وأنه من الممكن عدم تعمد الطبيب فعل هذا الخطأ الطبي، مردفة: "الطبيب الذي تحدث عن حالتي الصحية وتفاصيل الأزمة التي كنت أمر بها هو صديق الطبيب صاحب الواقعة".

وعن تعرضها للشائعات، قالت الفنانة ياسمين عبد العزيز: إنها تعرضت للعديد من الشائعات خلال فترة تواجدها في المستشفى سواء شائعة وفاتها أو انفصالها عن الفنان أحمد العوضي، متسائلة: "الناس دي مش بتخاف من ربنا؟".

5 عمليات جراحية

وأضافت، أنها خاضت لحوالي 5 عمليات جراحية، ولم يعرف أي شخص عنها، والتي كان آخرها عملية استمرت لمدة 7 ساعات، مشيرة لم تكن تفضل رؤية نفسها أثناء فترة تعبها لأنها تعاني بشكل كبير من هذا الأمر. 

 

وأوضحت، أن أسرتها كانت رافضة سفرها للخارج لاستكمال العلاج هناك، بسبب ارتفاع درجة حرارتها وعدم استقرار حالتها، وهذا ما جعلها تصر على السفر للخارج، قائلة: "اتخانقت معاهم بسبب عدم سفري وقلت ليهم لو مش عايزين تسفروني أنا هروح البيت، ومش هاخد الأدوية.. وبعد ما روحت البيت قولتلهم خلاص كده أن عايزة أسافر.. وفي الآخر قرروا إنهم يسفروني لأني كنت هموت لو قعدت في مصر".

وأكملت: "في المستشفى كنت بشغل الأغاني وبغني معاها علشان تديني قوة على تحمل الألم في فترة التعافي من العمليات التي خاضتها داخل المستشفى". 

وقالت الفنانة ياسمين عبد العزيز: إن مسلسل "ونحب تاني ليه" من أفضل المسلسلات التي شاركت فيها بدور مميز، موضحة أن هذا المسلسل جعلها تقترب بشكل كبير من المشاهدين؛ لأنها كنت فتاة جميلة وغلبانة وجعلها تدخل في قلوب المشاهدين بشكل كبير.

مسلسل "اللي مالوش كبير"

وأضافت: "مسلسل اللي مالوش كبير حقق أعلى مشاهدة في شهر رمضان اللي فات وهو اللي جاب أجلي، اتصبت بعده مرتين بكورونا وبعد كده أزمة العملية اللي كنت هموت فيها، وبعد ما دخلت المستشفى الممرضات كانوا بيقولوا ليا يا وحش الكون.. وأنا زعقت معاهم وقولتلهم متقولوش يا وحش الكون.. علشان جالي عقدة منها بسبب اللي حصل ليا".

الجريدة الرسمية