رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أون تايم سبورت تذيع مباراة مصر والأردن فى كأس العرب

 منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

أعلنت قناة أون تايم سبورت، أنها ستذيع مباراة منتخب مصر القادمة، أمام منتخب الأردن، المحدد إقامتها فى الخامسة مساء السبت المقبل (بتوقيت القاهرة)، باستاد الجنوب، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العرب المقامة حاليا فى قطر، وتختتم فعالياتها يوم 18 ديسمبر المقبل.

وكتب القناة عبر صفحتها الرسمية:" حصريًا ولأول مرة على أون تايم سبورت انتظرونا ومباراة منتخب مصر والأردن في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب كونوا على الموعد".

موعد مباراة مصر والأردن

يلتقي منتخب مصر، نظيره الأردني، في الخامسة مساءً السبت المقبل بتوقيت القاهرة، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات دور الربع نهائي من كأس العرب.

ونجح الفراعنة في الصعود لهذا الدور بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بينما تأهل منتخب الأردن من المجموعة الثالثة بعد احتلال المركز الثاني.

تاريخ مواجهات مصر والأردن

وواجه منتخب مصر، الأردن في 6 مباريات تاريخيًا، شهدت اللقاءات تفوقا كاسحا للفراعنة على النشامى، حيث حققت مصر الفوز في 4 مواجهات، بينما فازت الأردن في مباراة وحيدة، وحسم التعادل لقاء وحيدا.

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين عام 1974 في سوريا، وفاز منتخب مصر بنتيجة خمسة أهداف دون رد، بينما لُعبت المواجهة الثانية بعد 9 سنوات في مصر، وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وكرر منتخب مصر النتيجة نفسها في العام نفسه أيضًا خلال المواجهة الثالثة بين المنتخبين، واستمر التفوق المصري بالفوز في المواجهة الرابعة في عام 1988 بنتيجة 2-0، سجلهما علاء ميهوب وحسام حسن، وحصد الفراعنة وقتها المركز الثالث في كأس العرب.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب المواجهة الخامسة في عام 1992 في بطولة كأس العرب، بينما جاء الانتصار الوحيد لمنتخب الاردن على مصر في عام 2016 بنتيجة هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب أسوان، وجاء الهدف بأقدام أحمد سمير لاعب النشامى.
 

المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي

وتأهل برفقة منتخب مصر كل من الجزائر والمغرب وتونس والإمارات وقطر والأردن وعمان إلى الدور ربع النهائي.

طريق منتخب مصر لنهائي كأس العرب


وفي حال فوز منتخب  مصر على الأردن سيواصل مسيرته  لمواجهة الفائز من مباراة تونس ضد عمان.

ومن المقرر أن تقام مباراة نصف النهائي يوم الأربعاء 15 ديسمبر في الخامسة مساء.

وفي حال تأهل الفراعنة إلى النهائي فيواجه الفريق الفائز من الأربعة منتخبات الأخرى قطر أو الإمارات أو المغرب أو الجزائر.

ويلتقي الفائز من مباراة منتخب قطر مع الإمارات مع الفائز من الفائز من اللقاء الناري الذي يجمع  بين المغرب والجزائر في نصف النهائي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية