رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصرع خفير نظامي سقطت عليه شجرة في العاصفة الترابية بالشرقية | فيديو

موجة الطقس السيئ
موجة الطقس السيئ والعاصفة الترابية تضرب الشرقية وتسبب خسائر
Advertisements

شهد مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، واقعة مصرع خفير نظامي، يدعى عبد الغني إبراهيم علي 50 عاما، حال تواجده بإحدى الطرق الزراعية بقرية بيشة عامر التابعة للوحدة المحلية ببني هلال  إثر سقوط شجرة ضخمة عليه، جراء هبوب رياح شديدة محملة بأترية.

ونقلت سيارة إسعاف الضحية إلى مشرحة المستشفى فيما تم رفع الشجرة وفتح الطريق.

 

وكان اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة، بوقوع حادث سير إثر سقوط شجرة ضخمة بنطاق المركز.

 

وانتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الحادث، وتم الدفع بسيارة إسعاف لنقل الضحية إلى المستشفى، ولفظ أنفاسه الأخيرة حال وصوله.

 

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وحُرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها بتسليمها إلي ذويها لدفنها بمقابر أسرته.

 

وتسببت الرياح الشديدة التي ضربت الشرقية اليوم في سقوط عدد من أعمدة الإنارة والأشجار على بعض الطرق الرئيسية بنطاق المحافظة مما أدى إلى توقف الحركة المرورية.

 

فيما انتقل رجال المرور لمحاولة رفع الأعمدة وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى.

سقوط شجرة بمدينة العاشر من رمضان

الجدير بالذكر أن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أصدر توجيهاته العاجلة إلى نوابه، بأهمية التنسيق مع رؤساء مجالس المدن والأحياء لرفع حالة التأهب والطوارئ لتلقي شكاوى المواطنين عبر غرف العمليات والطوارئ، تزامنا مع موجة الطقس البارد وسوء الأحوال المناخية.

 

وشدد المحافظ في تعليماته إلى مساعديه بأهمية التنسيق الكامل مع وكلاء المديريات ومسؤولي شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمياه، لحل أي أزمات محتملة خلال موجة الصقيع.

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت حالة الطقس اليوم الأربعاء حيث يسود طقس مائلا للبرودة نهارا، بارد ليلا على كافة الأنحاء.  


وحذرت الهيئة من نشاط مثير للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة واضطراب الملاحة  البحرية على  البحر المتوسط وسرعة الرياح 60: 70 كم  وارتفاع الموج على 5:4 متر واضطراب الملاحة  البحرية على  البحر الأحمر وسرعة الرياح 60: 70 كم  وارتفاع الموج على 2.5:3 متر.

 

وأشارت إلى سقوط أمطار خفيفة على جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة وكذلك سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث من 40:50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

 

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس  مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، بارد ليلا.


كما توقعت أن يسود طقس مائل للبرودة  نهارا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد  ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".


وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على جنوب سيناء  نهارًا بارد ليلًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية