رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة الكاميروني يعلن جاهزية بلاده لاستضافة أمم إفريقيا في موعدها

نارسيس كومبي وزير
نارسيس كومبي وزير الرياضة الكاميروني
Advertisements

 


أكد نارسيس كومبي، وزير الرياضة الكاميروني أن بلاده جاهزة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية يوم 9 يناير من العام المقبل، مُشيرًا إلى أن حفل الافتتاح سيجري على الملعب الأوليمبي بصورة طبيعية.

الكاميرون جاهز للإستضافة أمم إفريقيا في موعده


وقال كومبي في تصريحات عبر موقع تريبون كاميرون: "تأجيل افتتاح الملعب الأوليمبي هذه كانت وجهة نظر واقعية وقانونية. لدينا هدف فيما يتعلق بالمواصفات العالية جدًا التي طلبها رئيس الجمهورية والذي يريد أن يكون الاستاد مجمع رياضي حديث للغاية وفريد من نوعه".

وأضاف: "في 23 نوفمبر، بدأنا العملية الأساسية والاستراتيجية في بناء الملعب، وتم الاتفاق على أن يكون لدينا على سبيل المثال 500 غرفة و500 مكان مثل الصالات وغرف تغيير الملابس وما إلى ذلك"

وتابع: “في الملعب الأوليمبي هناك أمور من الضروري التحقق منها، مثل عناصر الكهرباء وتكييف الهواء والسباكة، والتأكد من أن جميع هذه الأنظمة تعمل بطريقة متناغمة. وينطبق الشيء نفسه على نظام الصورة والصوت”

الانتهاء من مشروع الملعب الأولمبي

وأكمل كومبي: "أود أن أقول هنا إن مشروع الانتهاء من الملعب الأوليمبي واجه العديد من الصعوبات التي تفسر التأخير العام الملحوظ. منها عندما طلب رئيس الدولة في نوفمبر 2019 إنهاء التعاقد مع شركة بيتشيني جروب المختصة في بناء الملعب، لتخليها عن الموقع لمدة عام، وبسبب طلباتها المالية الباهظة".

وواصل: "الملعب الأوليمبي جاهز ولا يؤثر العمل الجاري المؤقت على وظائفه بأي شكل من الأشكال. العمل المتبقي الذي يستمر يتعلق بتجميل هذه البنية التحتية".

واستطرد: "داخل الاستاد تم تركيب شاشتين كبيرتين وتم إجراء التجارب عليهما وتم الانتهاء من وضع الترتان، وهو ليس من متطلبات الكاف، ولكن يجب طمأنة الجمهور بأن الالتزامات تجاه الاتحاد الإفريقي تم الوفاء بها".

وأتم: "ما يحدث حاليًا لا يثير بأي حال من الأحوال الشكوك عن تنظيم حفل الافتتاح في الملعب الأوليمبي يوم 9 يناير، وكما تعلمون الكاميرون مهتمة جدًا بالتميز التنظيمي. نريد حفل افتتاح مهيب في أفضل الظروف الممكنة".

 

موعد كأس الأمم الأفريقية يؤثر على الأهلى

يُذكر أن موعد كأس الأمم المُقرر إقامته في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير يُشكّل أزمة كبيرة بالنسبة للأهلي، في ظل مشاركته في كأس العالم للأندية، المُقرر انطلاقها يوم 3 فبراير، ما يعني احتمالية دخول الأحمر البطولة الدولية دون عدد كبير من نجومه ولاعبيه

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية