رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس السبت | فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس
Advertisements

أكد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من يوم السبت المقبل تبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع التدريجي، لافتا إلى أن درجة الحرارة غدا على القاهرة 19 درجة على أن تصل يوم السبت إلى 22 درجة.


وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، تقديم الإعلامية سارة حازم المذاع على فضائية "dmc"، أنه بداية من غدا الأربعاء تبدأ هدوء شدة الرياح والأتربة  بسبب تغيير إتجاها على أن تبدء الأجواء فى الاستقرار بعد الظهر.


واوضح أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة غدا على السواحل الشمالية، ناصحا المواطنين بتوخي الحذر، وأرتداء الملابس الثقيلة وعدم التخفيف، حتى لو شهدت درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا.

تعطيل الدراسة

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، غدًا الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.

 

التنسيق مع مديرية التربية والتعليم 


وأوضح محافظ الإسكندرية أنه بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد سعد، تقرر تأجيل امتحانات اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي التي كان مقررًا أداؤها غدًا الأربعاء وتستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الخميس 9 ديسمبر وفق الجدول المعلن، على أن يتم امتحان اللغة الإنجليزية يوم الإثنين القادم  13 ديسمبر 2021.

 

استثناء بعض العاملين 


ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

 

ويأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

تعليم الإسكندرية 


ومن جهته أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير  أولًا بأول.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية