رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد سليمان يكشف سر تغيير كيروش لشكل الفريق بكأس العرب

كيروش
كيروش
Advertisements

أكد أحمد سليمان، مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، أن قرار البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب بإشراك أيمن أشرف في مركز لاعب الوسط الأيسر لا يناسب قدرات اللاعب.

وقال سليمان فى تصريحات لبرنامج "البريمو" المذاع على قناة "ten"، إن كيروش يستغل كأس العرب للتحضير لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والدليل تغيير شكل الفريق باستمرار.

وأضاف: "مباراة مصر والجزائر دائما ما تكون حماسية، وتشبه مباراة الاهلي والزمالك وأعتقد أن الضغط المتقدم يمنح المنتخب المصري أفضلية فى اللقاء".

وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة ديربي شمال إفريقيا بين منتخب مصر ونظيره الجزائري اليوم الثلاثاء في ختام مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر والتي تختتم منافساتها يوم 18 ديسمبر الجاري.

منتخب مصر الأكثر تهديفًا

وعلى الرغم من تفوق محاربي الصحراء في عدد مرات الفوز على منتخب مصر، حيث تفوق الجزائريون على منتخب مصر فى 11 مواجهة مقابل 8 انتصارات للفراعنة، إلا أن منتخب مصر يتفوق على شقيقه الجزائري فى عدد الأهداف التي سجلها كل منهما فى مرمى الآخر.

كما أن منتخب مصر كانت له الأفضلية فى الغزارة التهديفية والنتائج الأكبر خلال مواجهاته السابقة مع محاربي الصحراء.

منتخب مصر هز شباك نظيره الجزائري بـ35 هدفًا، فى المقابل، سجل المنتخب الجزائري 33 هدفًا فقط فى شباك الفراعنة.

نتائج منتخب مصر الأفضل

حقق منتخب مصر خلال مواجهاته مع نظيره الجزائري بعض الانتصارات التاريخية، بفارق كبير من الأهداف وجاءت على النحو التالي:
الأول: عندما تقابل منتخبا مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2002 ونجح الفراعنة في الفوز بنتيجة ثقيلة 5-2 في القاهرة، قبل أن يتعادلا في مباراة الإياب بهدف مقابل هدف، وكان التأهل للمونديال وقتها من نصيب المنتخب السنغالي عن المجموعة.
الثاني: كان في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2010، في أنجولا، واستطاع منتخب مصر الفوز برباعية نظيفة بأقدام حسني عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي جدو، وحصد المنتخب المصري لقب البطولة بعدما تفوق على غانا في النهائي بهدف دون رد سجله جدو، وكانت هذه هي أخر مواجهة بين الفريقين.

أكبر نتائج فوز الجزائر

أما أكبر نتائج فوز الجزائر على مصر فكانت بنتيجة 3/1 وتكررت مرتين على النحو التالي:

الأول: نجح منتخب الجزائر في حصد برونزية أمم إفريقيا 1984 من أنياب مصر، بعد الفوز بلقاء المركز الثالث بنتيجة 3-1، وأقيمت البطولة فى ساحل العاج.
الثاني: التقى منتخبا مصر والجزائر، في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2010، وأقيمت المباراة الأولى في الجزائر واستطاع محاربو الصحراء الفوز بنتيجة 3- 1.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية