رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يتم النزول بسن تلقي لقاح كورونا لأقل من 15 عاما.. خالد عبد الغفار يرد

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
Advertisements

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، أنه حتى الأن لم يتحدث أحد عن النزول بسن لقاح كورونا لأقل من 15 عاما، لافتا إلى أنه من الوارد النزول بسن التطعيم، ولكن لا يجب استباق الأحداث.


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، أن العاملين بالقطاع الطبي هم الأولى فى الحصول على جرعة ثالثة ضد فيروس كورونا، موضحا أن الدولة المصرية وفرت الدعم المادي لتوفير اللقاحات ضد كورونا، فالدولة لديها حصر كامل بكل من هم اقل من عمر الـ 15 عاما.


وأوضح أن المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي من أهم الفعاليات الدولية فى مجال التعليم، وهو النسخة الثانية له، ويتم افتتاحه يوم الأربعاء المقبل فى العاصمة الإدارية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويناقش الثورة الصناعية الخامسة ومستقبل العالم فى فرص العمل العالمية ودور التعليم وتأهيل الطلاب على مستوى العالم.

الجرعة الثالثة 


وكشفت وزارة الصحة عن طرق الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا، مؤكدة أن المواطنين المسجلين في خانات الفئات أصحاب الأمراض المزمنة، على الموقع الرسمي للقاح، ستصلهم رسالة على هواتفهم المحمولة بعد مرور 6 أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية، ليتوجهوا لتلقي الجرعة الثالثة المعززة في نفس المركز الذي حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين.

الخط الساخن

 

وأوضحت وزارة الصحة أنه حال عدم استقبال المواطن لرسالة على الهاتف المحمول بالتوجه لتلقي الجرعة الثالثة، يجب الاتصال بالخط الساخن 15335 أو مراسلة تطبيق الـ«واتس آب» على رقم 01555005500 المخصص لمنظومة اللقاحات.

المناعة المجتمعية

وقالت وزارة الصحة إن التلقيح بالجرعة الثالثة يأتي في إطار حرص الدولة على رفع المناعة المجتمعية وحماية أصحاب عوامل الخطورة من العدوى، مؤكدة أن التطعيم بالجرعة الثالثة وإن كان اختياريًا، إلا أنه في غاية الأهمية، حيث تشير الأبحاث العلمية إلى الاحتياج للجرعات المعززة حفاظا على استدامة المستوى المناعي المرتفع، خصوصًا لمن هم أكثر عرضة للإصابة أو المضاعفات.

وأكدت أن الفئات التي سيتم تطعيمها بالجرعة الثالثة المعززة للمناعة، تشمل كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل العاملين في القطاع الطبي.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 639 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 297536 حتى اليوم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية