رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طرق الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا
Advertisements

تبدأ وزارة الصحة اليوم في إعطاء المواطنين الحاصلين علي لقاح فيروس كورونا منذ أكثر من ٦ شهور جرعة تنشيطية للحماية من مضاعفات فيروس كورونا.

الجرعة الثالثة 

وكشفت وزارة الصحة عن طرق الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا، مؤكدة أن المواطنين المسجلين في خانات الفئات أصحاب الأمراض المزمنة، على الموقع الرسمي للقاح، ستصلهم رسالة على هواتفهم المحمولة بعد مرور 6 أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية، ليتوجهوا لتلقي الجرعة الثالثة المعززة في نفس المركز الذي حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين.

الخط الساخن 


وأوضحت وزارة الصحة أنه حال عدم استقبال المواطن لرسالة على الهاتف المحمول بالتوجه لتلقي الجرعة الثالثة، يجب الاتصال بالخط الساخن 15335 أو مراسلة تطبيق الـ«واتس آب» على رقم 01555005500 المخصص لمنظومة اللقاحات.

المناعة المجتمعية 


وقالت وزارة الصحة إن التلقيح بالجرعة الثالثة يأتي في إطار حرص الدولة على رفع المناعة المجتمعية وحماية أصحاب عوامل الخطورة من العدوى، مؤكدة أن التطعيم بالجرعة الثالثة وإن كان اختياريًا، إلا أنه في غاية الأهمية، حيث تشير الأبحاث العلمية إلى الاحتياج للجرعات المعززة حفاظا على استدامة المستوى المناعي المرتفع، خصوصًا لمن هم أكثر عرضة للإصابة أو المضاعفات.

وأكدت أن الفئات التي سيتم تطعيمها بالجرعة الثالثة المعززة للمناعة، تشمل كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل العاملين في القطاع الطبي.
 


أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 639 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 297536 حتى اليوم.

جدير بالذكر أن  إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس الثلاثاء، هو 358578 من ضمنهم 297536 حالة تم شفاؤها، و20474 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية