رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحالة 15 طبيبًا وممرضًا بوحدة صحية بطوخ للتحقيق

 عبدالفتاح العزب
عبدالفتاح العزب رئيس الوحدة المحلية بترسا
Advertisements

قام عبدالفتاح العزب رئيس الوحدة المحلية بترسا التابعة لمركز طوخ  بمتابعة أعمال الوحده الصحية بترسا وتلاحظ عدم تواجد ١٥ من العاملين ما بين أطباء وتمريض وتم إعداد مذكرة وإحالتهم للتحقيق وتم إخطار الإدارة الصحية لتوفير البديل وتسيير العمل.

وتأتي تلك الخطوة فى إطار توجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بشأن ضرورة متابعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وبتعليمات من احمد وزيري رئيس مركز ومدينة طوخ.

غلق وحدة صحية بالضبعة

وفي نفس السياق، قال وكيل وزارة الصحة بمطروح، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إنه قام أحد المواطنين بتصوير الوحدة الصحية بزاوية العوامة مغلقة بالقفل في منتصف اليوم مع عدم وجود أي من أفراد الطاقم الطبي.

إحالة الطاقم الطبي للتحقيق

وأضاف على أنه قرر تحويل الطاقم الطبي ومدير الوحدة الصحية للتحقيق بالشئون القانونية، مع خصم من الراتب الشهري للقائمين على متابعة سير عمل الوحدات الصحية.

المرور على الوحدات الصحية

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح استمرار المرور على الوحدات الصحية بنطاق المحافظة لمتابعة سير العمل والالتزام بالإجراءات الاحترازية واستقبال المواطنين وتقديم الخدمة الطبية اللائقة بهم.
وفي موضوع منفصل، كان افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة الوحدة الصحية بقرية أم الرخم يرافقه اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والدكتور محمد على وكيل وزارة الصحة والمهندس إبراهيم الحفيان وكيل وزارة الإسكان وعمد ومشايخ القرية.
وتمت أعمال تطوير الوحدة الصحية من إحلال وتجديد بتكلفة 6 ملايين جنيه، تنفيذ مديرية إسكان مطروح، وتتكون من طابقين على مساحة 428 م وعلى مساحة إجمالية 1200م2، ويضم الطابق الأول عيادات أسنان وكشف وطوارئ وملاحظة ومكتب صحة أسرة وتثقيف وتنظيم أسرة ومعمل متكامل، والطابق الثانى من سكن مجهز للأطباء والممرضات.
وجه محافظ مطروح التهنئة لأهالي القرية على افتتاح مبنى الوحدة الصحية وتقديم مزيد من الخدمات الصحية والطبية للأهالي وزائرى المحافظة خاصة على الطريق السياحي لهضبة عجيبة، موجها لمديرية الصحة بعرض تقرير يومى عن أعمال الوحدة، مع أهمية الحفاظ على كافة الاجهزة والمعدات والقوى البشرية بما يعمل على استقرار الخدمات الصحية المقدمة وأهمية إعلام الأهالي والتوعية بالخدمات التى تقدمها الوحدة الصحية للتيسير على الأهالي.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية