رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يتم تعطيل الدراسة بسبب أوميكرون؟.. وزير التعليم يجيب

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements

مازالت حالة من القلق والتوتر تسيطر على عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب بعد  ظهور متحور كورونا الجديد أوميكرون بعدد من البلدان بجنوب أفريقيا.

 

تعطيل الدراسة

تساءل عدد كبير من أولياء الأمور عبر محركات البحث المختلفة عن إذا كان هناك قرارات من وزارة التربية والتعليم بخصوص تأجيل امتحانات الشهر أو تأجيل امتحانات منتصف العام، ومن جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم انتظام الدراسة والامتحانات، مؤكدة أن امتحانات الشهر في ميعادها ولا تغيير حتى الآن في امتحانات الترم الأول.

 

آخر قرارات وزير التعليم

وأشارت وزارة التربية والتعليم الى أن العام الدراسي منتظم منذ اليوم الأول في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

تأجيل الدراسة 

ومن جانبه اكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “إن شائعات تعطيل الدراسة في المدارس لا أساس لها من الصحة من قريب أو بعيد”، مشيرا انتظام الدراسة بالمدارس وارتفاع نسبة الحضور بين الطلاب والمعلمين.

 

لقاح فيروس كورونا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أعداد العاملين بالتعليم قبل الجامعي الذين تلقوا اللقاح المضاد لـ فيروس كورونا، وذلك فى إطار الحرص على سلامة جموع العاملين بالمنظومة التعليمية والطلاب.

وأشارت الوزارة إلى أن أعداد العاملين بجميع المديريات التعليمية الحاصلين على لقاح التطعيم، حتى الآن، يبلغ (1514541) بنسبة 95%، ويبلغ عدد المسجلين لتلقي اللقاح (55486) بنسبة 3%، من إجمالى (1597640) عدد العاملين على مستوى مديريات التربية والتعليم فى الـ 27 محافظة.

 

وأوضحت الوزارة، أن عدد العاملين الجارى تسجيلهم (27613) بنسبة 2%، بينهم من لديه مانع طبي من تلقي اللقاح، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية