رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة أخبار مصر | 902 إصابة جديدة بكورونا.. موعد مباراة مصر والجزائر والقنوات الناقلة.. عمر كمال يجهز مفاجأة 15 ديسمبر

نشرة أخبار فيتو
نشرة أخبار فيتو
Advertisements

نشرت "فيتو" على مدار الساعات الماضية العديدَ من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:


حالة الطقس اليوم الإثنين 6-12-2021 في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الإثنين؛ حيث يسود طقس لطيف نهارًا، بارد ليلًا على كافة الأنحاء.  
وحذرت الهيئة من نشاط مثير للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.
وشبورة مائية صباحًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وسط سيناء، وأتربة عالقة نهارًا فى الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مدينتى حلايب وشلاتين.

الصحة: تسجيل 902 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و45 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 871 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 301308 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 902 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

عامان على جائحة كورونا.. و"لا نهاية قريبة" مع ظهور "أوميكرون"

قبل عامين، اكتشفت أول حالة إصابة بمرض تنفسي جديد غامض في مدينة ووهان الصينية، عُرف لاحقًا باسم فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي اجتاح العالم وأثار الذعر.

والوقت الراهن، زاد متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، الذي اكتشف قبل نحو أسبوعين، من حدة المخاوف بشأن مدة استمرار الجائحة، حسبما ذكر موقع "أكسيوس".

وأشار الموقع الأمريكي في تقرير، أمس الأحد، إلى أن أكثر من 5 ملايين شخص، لقوا حتفهم منذ تسجيل حالة الإصابة الأولى، بينما عاش معظم شعوب الأرض أحد أشكال الإغلاق، تلقى 54% من سكان العالم جرعة لقاح واحدة على الأقل، على الرغم من توزيع الجرعات بشكل غير متساوٍ.

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة السينمائي

أعلنت لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 قائمة جوائز المهرجان خلال حفل الختام الذي يقام حاليًّا بدار الأوبرا المصرية بحضور كوكبة من نجوم ونجمات الفن.

وجاءت جوائز المهرجان على النحو التالي: 

جوائز منصة تيك توك: 

فازت أمل سمير بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم “كرامتك” فيما ذهبت جائزة أحسن ممثل لحمدي عاشور عن فيلم “تاتو”.

النيابة العامة تحقق مع صاحب شركة اختلس 116 مليون جنيه

تباشر النيابة العامة التحقيقات مع صاحب شركة اختلس 116 مليون جنيه نظير وحدات سكنية صادر قرار قضائى بالتحفظ عليها فى الجيزة.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة برئاسة اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة، حول قيام رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات التي تقع بمحافظة القاهرة والصادر بشأنها قرارات قضائية بالتحفظ على أموالها وممتلكاتها، وبعض مساهميها وأعضاء مجلس إدارتها، وهم: "شخصان وسيدة، لهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمون بالجيزة"؛ باستغلال طبيعة عمله وقام ببيع "8 مكاتب – 8 وحدات إدارية – 8 شقق – محل – وكامل البدورم والروف"، بالمبنى السكنى التجارى المملوك للشركة والكائن بالجيزة لأحد الأشخاص مقابل مبلغ (116٫5 مليون جنيه).

عمر كمال يكشف حقيقة خطوبته من شيماء المغربي: مفاجأة 15 ديسمبر

كشف مطرب المهرجانات عمر كمال، حقيقة الصور المنتشرة له مع شيماء المغربي وعلاقتها بخطبتهما، معلقًا: هناك مفاجأة أحضرها للجمهور يوم 15 ديسمبر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الاعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": "يوم 15 ديسمبر سيتم الإعلان عن تفاصيل صور الخطوبة مع شيماء المغربي، ولا أرغب في أن أحرق المفاجأة".
محامي القذافي: موكلي سيتواصل مباشرة مع الشعب.. ولا تمثله أي قناة أو منصة

أصدر خالد الزائدي، محامي المرشح للرئاسة في ليبيا سيف الإسلام القذافي، بيانًا أعلن فيه عن جملة من الخطوات الهامة التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة.

وقال خالد الزائدي في البيان: إن موكله سيف الإسلام القذافي استوفى كافة المصوغات القانونية اللازمة لقبول ملف ترشحه وإنهاء كافة مراحل الطعون الانتخابية التي انتهت بإلزام المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بإدراج اسمه ضمن القائمة النهائية للمترشحين لمنصب رئيس الدولة.
وأضاف: "لذلك فإننا نؤكد وننوه من اليوم فصاعدًا على أن تواصل موكلي سوف يكون مباشرةً مع الشعب الليبي، إما عن طريق لقاءات مباشرة مع شخصيات ليبية أو خلال حديث مباشر للشعب الليبي".

خلال ساعات.. جنايات الفيوم تنطق بإعدام قاتل زوجته وأبنائه الستة في شهر رمضان

تنطق محكمة جنايات الفيوم، اليوم الإثنين، بالحكم في القضية رقم ١١٩٨٩ لسنة ٢٠٢١، جنيات مركز شرطة أطسا بمحافظة الفيوم، بعد أن استطلعت هيئة المحكمة فضيلة مفتي الديار المصرية في الحكم بإعدام المتهم "عماد. أ"، المتهم بقتل زوجته وأطفاله الستة، في شهر رمضان الماضي، وقد اعترف تفصيليًّا بالواقعة أمام النيابة العامة، وأكد اعترافه في حضور هيئة المحكمة في الجلسة الأولى لنظر القضية.
وكانت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا بمحافظة الفيوم قد أصدرت حكما في القضية رقم 11989 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة إطسا، المقيدة برقم 1162 لسنة 2021 كلي نيابة الفيوم، المتهم فيها شاب بقتل زوجته وأطفاله الستة، بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لاستطلاع رأيه.

بعد 60 عاما.. تقسيم كنز عثر عليه ضمن بقايا طائرة محطمة

بعد ثماني سنوات من اكتشافه على جبل مون بلان أعلنت مدينة شاموني الفرنسية، السبت الماضي، تقاسم كنز بعدما بقي عقودًا في المكان على الأرجح إثر تحطم طائرة هندية سنة 1966 أي نحو 60 عامًا، بالتساوي بين سلطات المدينة والشخص الذي اكتشفه.

وكان متسلق شاب قد عثر على أحجار كريمة داخل علبة معدنية في صيف 2013، وسلمها إلى مركز الدرك لإعادتها إلى أصحابها.
تقاسمت سلطات مدينة شاموني الفرنسية كنزًا من الأحجار الكريمة اكتُشف قبل ثماني سنوات على جبل مون بلان بعدما بقي عقودًا في المكان على الأرجح إثر تحطم طائرة هندية سنة 1966، بالتساوي مع الشخص الذي اكتشفه، وفق ما أكد عمدة المدينة السبت الماضي.

خالد عبد الغفار: لا شيء يدعو للخوف حال ظهور متحور أوميكرون بمصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أي حالة مصابة بمتحور أوميكرون في مصر.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: "في حال ظهور متحور أوميكرون في مصر فلا يوجد شيء يدعو للخوف أو القلق، لأن أعراضه خفيفة ولم يتم الابلاغ عن أي حالة وفاة حتى الآن".

موعد مباراة منتخب مصر أمام الجزائر والقنوات الناقلة

مباراة مصر والجزائر | يستعد منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، لملاقاة الجزائر في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العرب، المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام نظيره الجزائري، في تمام التاسعة مساء غد الثلاثاء بتوقيت القاهرة، ويحتضنها إستاد الجنوب.

وتنقل المباراة مباشرة على قناتي بي إن سبورت 1 و2، بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية.

عامر حسين: إلغاء بطولة أمم أفريقيا حل مريح لاستكمال مباريات الدوري

قال عامر حسين، المشرِف العام على لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة: "وضعت سيناريوهات مختلفة للتعامل مع موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي".
وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي سيف زاهر بقناة "أون تايم سبورت": "الأهلي في كل الأحوال يجب أن يلعب مباراة واحدة في الدوري على الأقل سواء قبل مباراة السوبر الأفريقي أو بعدها".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية