رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تغريم 8474 شخصًا لعدم الالتزام بارتداء الكمامة

حملات اعلى الطرق
حملات اعلى الطرق
Advertisements

واصلت أجهزة  وزارة الداخلية حملاتها حفاظا على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية.

 

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن ضبط 8474 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة ل 8448 شخصا، وإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (26) شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، 864 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، 222 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة بإجمالى مضبوطات 1202 أرجيلة.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

 

تطعيم كورونا 

قررت اللجنة المعنية بإدارة أزمة كورونا في مصر منع المواطنين غير الحاصلين على تطعيم كورونا إلى المنشآت الحكومية من 1 ديسمبر، فيما تقرر منع الموظفين غير المطعمين بلقاحات كورونا، اعتبارا من 15 نوفمبر المقبل.
ترأس رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الإسراع بتقديم اللقاحات للمواطنين في كل المحافظات، مع التوعية الجماهيرية بأهمية هذه الخطوة في الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع، في ظل توافر اللقاحات المختلفة.
قررت اللجنة عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أي موظف لم يتلقى اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل PCR كل أسبوع.


كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية