رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية سجادة الصلاة في المنام وعلاقتها بالزوجة التقية والمطيعة وكثرة الرزق

 تفسير رؤية سجادة
تفسير رؤية سجادة الصلاة في المنام
Advertisements

 تفسير رؤية سجادة الصلاة في المنام.. سجادة الصلاة الأداة التي نستخدمها من أجل أداء الفرائض اليومية في أي مكان وفي أي وقت دون أن يعيقنا المكان الذي نتواجد به، وتحمل جادة الصلاة اشكالا وألوانا وتصاميم متنوعة، وقد يكون لرؤيتها في المنام بعض التفسيرات أو الدلالات المختلفة وفقا لكبار مفسري الأحلام تعرفوا عليها من خلال موضوعنا.


تفسير رؤية سجادة الصلاة في المنام لابن سيرين

من يرى في منامه أنه يجلس وأمامه سجادة صلاة، فإن تلك الرؤيا تشير إلى أن الرائي سيرزق بزوجة إذا كان أعزبا وستكون صالحة ومتدينة ومطيعة لله وله، وستكون هذه الزوجة عونا وسندا له في حياته وستتجاوز معه كافة مصاعب ومشكلات الحياة.

وتشير هذه الرؤيا أيضا وفقا للإمام محمد بن سيرين مفسر الأحلام إلى أن الزوجة ستكون عفيفة وتقية وستعين زوجها على طاعة الله والتقرب إليه وتشجيعه على ذلك وتجنب معصية الله عز وجل، كما تشير إلى وجود زوجة ستكون عونا لزوجها غي التغلب على فتن وشهوات الدنيا والله أعلم.

وفي بعض تفسيرات ابن سيرين لرؤية سجادة الصلاة في المنام، فإنها تدل على أن الرائي مقبل على شيئا عظيما أو كبيرا أو أنه سيتقلد منصب أو وظيفة مرموقة وسيكون له مكانة عالية بين المحيطين به وهذا المنصب غالبا سيكون منصبا دينيا، وهذا الأمر سيجعله محط انتباه المحيطين به واحترامهم وتقديرهم.
تفسير رؤية سجادة الصلاة في المنام لابن شاهين

من يرى أنه يجلس على سجادة الصلاة مثلما يجلس عليها أثناء صلاته، فإن رؤيته وفقا لابن شاهين تشير إلى اقتراب سفره إلى الأراضي المقدسة ويزور بيت الله الحرام، حيث أنها قد تشير إلى أداء فريضة الحج أو العمرة، وخاصة إذا شاهد أنه يجلس عليها في المسجد.

ومن يرى أن سجادة الصلاة التي يصلي عليها في منامه قد ضاعت منه فإن تلك الرؤيا تشير إلى أن صاحب الرؤيا سيقع في عسر لفترة من الوقت نتيجة لعدم قدرته على أداء فريضة الحج أو العمرة حيث سيكون صعب عليه أن يستكمل الخطوات ليذهب إلى الأراضي المقدسة والله أعلم.

ومن يرى أنه يجلس على سجادة صلاة مصنوعة من خامة الحرير فإنها ليست من الرؤى المحمودة وفقا لابن شاهين، حيث تشير إلى أن صاحب الرؤيا غير مخلص في عبادته لله عز وجل حيث تشير إلى صفة  الرياء وعليه أن يعيد النظر في علاقته وعبادته بالله سبحانه وتعالى وينضبط في أداء الفروض والله أعلم.


تفسير رؤية سجادة الصلاة في المنام للعزباء

الفتاة العزباء التي ترى سجادة الصلاة في منامها تشير رؤيتها إلى تحقيق الأمنيات والأحلام التي كانت تسعى إليها وتشير إلى الرزق الكثير القادم إليها في الفترة المقبلة كما قد تشير أيضا إلى اقتراب خطبتها أو زواجها.

ولو شاهدت في منامها أن سجادة الصلاة الخاصة بها قد ضاعت منها فإن ريتها تشير إلى وقوعها في حيرة ما بسبب مشكلة ستقع بها أو بسبب تأخر زواجها وهذا الأمر سيسبب لها بعض الأزمات والمشكلات والله أعلم.

ولو رأت الفتاة العزباء أنها تصلي على سجادة صلاة وكانت هذه السجادة لونها أحمر فرؤيتها تشير إلى حب شديد ستعيشه خلال الفترة القادمة وسينتج عنه الزواج وتكوين أسرة.

وفي حالة شاهدت الفتاة العزباء أن سجادة الصلاة التي تصلي عليها مفروشة في السماء فرؤيتها تدل على خير كثير وبركة في الطريق إليها، وأنها ستتخلص من وساوس الشيطان التي تحيط بها وستتجه إلى الله سبحانه وتعالى وييسر لها أمورها.


تفسير رؤية سجادة الصلاة في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي تشاهد في المنام أنها تفترش سجادة الصلاة من أجل الصلاة عليها، فإن رؤيتها تشير إلى أنها سوف تحج أو تعتمر في القريب العاجل والله أعلم.

ولو كانت المتزوجة في الواقع حاملا ورأت في منامها سجادة صلاة وكان لونها أحمر وشكلها جميل فإن رؤيتها تشير إلى إنجاب أنثى وستكون جميلة الشكل.

ولكن إذا رأت أنها تصلي فوق سجادة صلاة كانت تحمل اللون الأبيض وكانت مرصعة بالأحجار الكريمة  والؤلؤ فإن رؤيتها تشير إلى طهارة ونقاء قلبها وتشير أيضا إلى أنها تقوم بالعديد من الأعمال الخيرة والطيبة وستكون في مكانة ومنزلة عالية عند الله سبحانه وتعالى.

وإذا رأت أنها وضعت سجادة الصلاة ووقفت هي وأفراد الأسرة للصلاة، فإن الرؤيا تدل على العلاقة الوطيدة التي تجمع بين أفراد أسرتها والمودة والاستقرار بينهم وأن البيت سيملأه الخير والبركة الفترة القادمة. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية