رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الذهاب إلى الحج وعلاقته ببر الوالدين والتوبة

تفسير حلم الذهاب
تفسير حلم الذهاب إلى الحج
Advertisements

تفسير حلم الذهاب إلى الحج.. أداء مناسك الحج من أهم أركان الإسلام الخمس التي أمر الله بها من يستطيع ماديا وجسديا أن يقوم بها، ورؤية الذهاب إلى الحج في المنام من الرؤى المحببة إلى قلب الكثيرين وتبعث الكثير من الطمأنينة على قلب الرائي حتى بعد الاستيقاظ من النوم، فما تفسير حلم الذهاب إلى الحج في رأي مفسري الأحلام.

 


تفسير حلم الذهاب إلى الحج لابن سيرين

إذا كانت الفتاة غير متزوجة ورأت أنها ذهبت إلى الحج لأداء مناسكه وارتوت من ماء زمزم فإن رؤيتها تشير إلى أنها ستتزوج من شخص له نفوذ وسلطة وستعيش معه حياة سعيدة وهانئة وفي رغد واستقرار وفقا لتفسير ابن سيرين.

ومن رأى في منامه أنه يستعد للذهاب إلى الحب ولكن تأخر عليه فإن رؤيته لا تحمل الخير له وفقا للمفسر ابن سيرين حيث أنها تشير إلى وقوع الرائي في بعض الأزمات والصعوبة في تحقيق أهدافه وأن هناك بعض الأزمات المالية التي ستلحق به لفترة من الوقت ولكن الله سبحانه وتعالى سينجيه منها.

وفي بعض تفسيرات ابن سيرين لرؤية الذهاب إلى الحج في المنام إلى أنها قد تشير إلى ترقية ما سيحصل عليها الرائي أو مركز مرتفع سيصل إليه خلال الأيام المقبلة وأن الله سيوفقه في عمله، وقد تشير الرؤيا إلى تحقيق هدف كان الرائي يرجوه منذ فترة طويلة، أو تدل على التوبة عن ارتكاب المعاصي والذنوب.


تفسير حلم الذهاب إلى الحج لابن شاهين

المفسر ابن شاهين يقول في تفسير رؤية الشخص لنفسه أنه يستعد للذهاب إلى الحج، إنها قد تشير إلى خير كثير قادم إلى الرائي وتحقيق الأمنيات والأحلام التي طال انتظارها، ومن كان يعاني من الديون المتراكمة عليه ورأى في منامه أنه يستعد للذهاب إلى الحج فتدل رؤيته على اقتراب سداد ديونه وزوال الهموم وقد تشير الرؤيا إلى طول عمر الرائي والله أعلم.

الطالب الذي مازال في إحدى مراحله الدراسية ورأى في منامه أنه يستعد للذهاب إلى الحج مع عائلته وذهب بالفعل وأدى مناسك الحج فإن رؤيته تشير إلى تفوقه دراسيا وحصوله على الدرجات العليا والتفوق في حياته العملية بعد التخرج أيضا.

ومن يرى أنه يطوف حول الكعبة ويؤدي جميع مناسك الحج ولكن بشيء من السرعة فرؤيته تشير إلى إلتزام الرائي واستقامته وأنه يحرص على أداء جميع الفروض اليومية وأنه يسعى طوال الوقت من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

من يرى في منامه أنه كان يرتدي الملابس البيضاء في منامه ويطوف حول الكعبة ويؤدي مناسك الحج، فقد تشير هذه الرؤيا وفقا لابن شاهين  إلى اقتراب أجل الرائي والله أعلى وأعلم. ويتفق ابن شاهين مع تفسير ابن سيرين لرؤية الذهاب للحج في المنام على أنها قد تشير إلى اقتراب سداد ديونه.


تفسير حلم الذهاب إلى الحج للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت في منامها أنها ذاهبة لتأدية مناسك الحج فهذا يدل على اقتراب زواجها من شخص صالح وتقي وأنه سيتقي الله بها وبأفراد أسرتها، كما تشير الرؤيا إلى بر هذه الفتاة بوالديها وأنها تطيعهم في كل ما يأمرونها به والله أعلم.

وفي حالة إذا شاهدت الفتاة في منامها أنها تتعلم أداء مناسك الحج خطوة بخطوة فتلك الرؤيا من الرؤى المحمودة، وهذا لأنها قد تشير إلى اهتمامها بكافة تعاليم الدين وتريد أن تتعلم المزيد من العلوم الدينية وأن تبحر في تلك العلوم.

ولو كانت العزباء مغتربة خارج وطنها من أجل العمل أو الدراسة، ورأت في منامها أنها ذهبت للحج وأتمت مناسك الحج كاملة، فإن رؤيتها تشير إلى حصولها على الدرجات العلمية المرتفعة وأنها ستعود إلى وطنها في أقرب وقت ممكن.


تفسير حلم الذهاب إلى الحج للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي ترى في منامها أنها ذهبت لأداء مناسك الحج، فإن رؤيتها تشير إلى أنها زوجة مطيعة ومخلصة لزوجها وأنها زوجة صالحة، وقد تشير الرؤيا إلى أنها تسير على أوامر ونهج الله سبحانه وتعالى وأنها تحب والديها حبا شديدا وتطيعهما.

ولكن لو رأت أنها ذهبت لأداء مناسك الحج ولكنها لم تذهب إلى الأراضي المقدسة، فإن تلك الرؤيا تشير إلى أنها إمرأة عاصية أو متمردة لوالديها ولزوجها والله أعلم وقد تدل على نقص الرزق خلال الفترة القادمة.

وإذا رأت أنها ذهبت إلى الأراضي المقدسة وأدت مناسك الحج كاملة وكانت مع أسرتها، فإن رؤيتها هذه تشير إلى أنه الله سيبارك في حياتها وفي حياة أولادها وزوجها وهذا إذا رأت أنها ذهبت لتؤدي مناسك الحج في ملابس فصفاضة ومناسبة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية